مواراة جثمان الطيار الثرى بالخرطوم ووزير الصحة يبرر إحضاره من بريطانيا

1

الخرطوم- سودان 4 نيوز :
ووري الثرى بالخرطوم، جثمان الطبيب السوداني عادل رحمة الطيار، الذي توفي في المملكة المتحدة إثر اصابته بفيروس كورونا المستجد.

ووصل الجثمان مطار الخرطوم عبر طائرة خاصة، وكان في استقباله وزير الصحة د.أكرم التوم ونقيب أطباء السودان البروفيسور أحمد عبدالله الشيخ، ونفر من أقرباء المتوفي.
وبينما انتقد رواد مواقع التواصل وبعض القيادات السياسية والناشطين، إحضار الجثمان إلى السودان باعتبار أن ذلك يعرض الأحياء والمتعاملين مع الجثمان للمخاطر، أوضح وزير الصحة في تصريح صحفي بمطار الخرطوم، أنهم تعاونوا مع السلطات البريطانية ونقابة الأطباء السودانية فرعية بريطانيا حيث تمت الإجراءات اللازمة بحيث لا ينتقل فيروس الوباء داخل الطائرة أو إلى البلد الذي سيوارى فيه الجثمان.
وقال “نحن نتحدث عن أسرة ونقابة قررت أن تعيد جثمان الشهيد الدكتور عادل إلى السودان ومن المؤكد أن هذا الإجراء لا يشكل خطرا لكنه يشكل عبئا على الأسرة كما يعود الأمر كذلك إلى إمكانيات الطائرات التي تقبل بهذا الإجراء.”
وذكر التوم، أن استقبال الجثمان لا يُعد تجاوزا لقرار إغلاق المطار باعتبار أن القرار يشمل الأشخاص الأحياء.

من جهته ترحم د. أحمد عبد الله الشيخ باسم نقابة أطباء السودان الشرعية وممثل أسرة المرحوم على شهيد الواجب الدكتور عادل الطيار.
و قال “نحن كأطباء في خدمة المرضى” وتقدم بالشكر لنقابة أطباء السودان في بريطانيا والزملاء البريطانيين الأطباء ووزير الصحة والوزارة لجهودهم الكبيرة لحماية المرضى داخل السودان.
ود.عادل رحمة الطيار من مواليد 1956 بمدينة عطبرة بولاية نهر النيل، وقبل وفاته في 25/3/2020 كان قد خضع للحجر الذاتي بعد ظهور أعراض الاصابة عليه منتصف مارس الماضي، وقد تم إدخاله إلى المستشفى في 20 من الشهر الجاري، حيث وافته المنية في مستشفى ويست ميدلسكس الجامعي في ايزلورث، غربي لندن.

التعليقات مغلقة.