العالم يوثق مجزرة فض الاعتصام.. تدشين فيلم “شهداء الخرطوم”

2

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

في سياق التوثيق العالمي لمجزرة فض الاعتصام 29 رمضان- (3 يونيو2019م) يتم في الثامنة من مساء الثالث من يونيو، تدشين فيلم The Martyrs of Kharyoum (شهداء الخرطوم)، وسيتم التدشين عبر الانترنت.

و(شهداء الخرطوم) هو فيلم وثائقي تم تصويره في إيرلندا عن مجزرة فض الاعتصام من أمام القيادة العامة للجيش السوداني بالخرطوم في شهر يونيو من العام الماضي، ويحكي تجربة ثلاث طبيبات أثناء المجزرة ومشاهداتهن من الصفوف الأمامية وهن (سارة خليفة وسارة مساوي ورانيا عطا).

ويحتوي التدشين على مداخلات جزء من أسر الشهداء وبعض المهتمين بحقوق الإنسان من الأجانب، ونقاش جدير بالاحترام عن قضية العدالة لشهداء الثورة السودانية

وتم فض اعتصام ثوار الثورة السودانية فجر 29 رمضان الموافق 3 يونيو2019م بواسطة قوات عسكرية من امام حرم القيادة العامة، ولم يتدخل الجيش للدفاع عن المعتصمين، في وقت كانت آخر تصريحات المجلس العسكري لتلفزيون السودان في الثانية والنصف صباحا على لسان عضو المجلس العسكري شمس الدين كباشي، بأنهم لن يفضوا الاعتصام طالما التزم بالسلمية.

وأنكر المجلس العسكري حينها تخطيطه لفض الاعتصام، مدعيا بأن المستهدف بالفض منطقة مجاورة للاعتصام وتسمى (كولومبيا).


وكون فيما بعد رئيس الوزراء عبد الله حمدوك لجنة تحقيق مستقلة برئاسة القانوني نبيل أديب لم تصدر إلى الآن تقريرها في ظل حالة تململ من اسر الشهداء والثوار السودانيين.

تاسيتي نيوز

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!