العقل الرعوي والجلابي فى الرد على النور حمد الترابي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


مرافعات
(1)
ورسام خور طقت الذى لم يدخل على محمود محمد طه بالساحق خرج من مهاربه باسماء محمود طه و(اوهايو) و(البلا المتلاحق)..
اظنه حاول أن يقول لنا شيئا سيريالياً عصياً فى محاولته للرد علينا، استعمل نحواً من مهارات الرسم والتلوين ولكنه واجهنا بما كان يلعنه.. حيث استفرغ لغة بالغة الرعوية والايذاء.
فظاظة لا تشبه الا ما انكره فى نظريته المبتسرة والغائمة حول (العقل الرعوي)!!
لم يكن الأمر يحتاج لكل تلك الأسلحة اللغوية الفتاكة..
هى مجرد اسئلة لم تكن موجهة البتة لبريد النور حمد..
ولو استدبر من المصطلحات التى استقبلها لأرعوي قليلاً ولخفف من غلواء كلماته وأشتطاطها..
ولقد اعجبه زمان، يوم ان دلف الي المعهد الفني ان رجلاً من ودالترابي وصفه لقرني بـ( المتسائل).
لم يحدد مركزه من اسئلتنا، ولماذا استثارته الى هذا الحد من الغضب؟!..
على ماذا يخاف؟!…
ولماذا ؟!
هو ليس عضواً فى ذلك الحزب الجمهورى وفقاً لما قال، فلماذا يحمل كل هذا الاصر..
نحن لا نحمل لامة الحرب الا لأنها حربنا..ولا نقود خطونا لتفادى خطر بعيد ونآي غير ذى صلة بنا..
ما قلناه عن الجمهوريين مس الدكتور النور حمد الترابي على نحو قريب، وهو ذاته ما مسه يوم هابشت المنابر والصحف (ولاء البوشي) فانبري النور (درقة وسيف) لولاء البوشي غير محاذر، مُحذرا من ثمة إتفاق وأشتراك جنائي ضد البوشي..
ليجمع بعقلية رعوية مبهرة كل مناؤيها فى سلة واحدة.. ، ويركلهم معاً مرة ودفعة واحدة..
لم نحتار لموقفه يومها.. فالجمهورية فى دمهما ولا مشاحة ولاضير فى ان ينافح أيهما عن الاخر..
لكننا اليوم نحتار لمحاولته استجلاب ذات السلة مع ايجاد معايير جديدة لتحديد وتصنيف مجاميع الفكر الجمهورى.. فيناي ببعضهم عن أسنتنا والاسئلة في اطار عزله الصحي لهم غير المستند علي منطق ولا حجة او بشارة…
وتلك محاولة نتلهف لتقي مزيد من المعلومات والاستقصاء عنها..
لننتج بين يديها اسئلة مستجدة، من قبيل:
هل هي انقسامات مرتبطة بخلافات فكرية؟!
ام هو انقسام برزخي؟!
وهل فقد (ابوصلاح) فرصته الوحيدة للانضمام للحزب الجمهورى حينما كتب
(أجسامنا ليه جسمين؟! روحنا واحدة
وكيف اتقسمت قسمين؟!)..
ام هي تكتيكات سياسية من قبيل اذهب رئيساً وساذهب حبيساً؟!
تلك التصنيفات سبق تجربتها في سوحنا السياسية، (مثل فلان ليس شيوعياً بل ديمقراطي)، لكنها لم تجدي فتيلاً، فـ(كلو عند العرب صابون) و(احمد وحاج احمد)..
من حقنا ان نسأل فى مقام الجرح والتعديل عن (بت البوشي) واسباب عزوفها و(القراي) ومدى صلاحه وصلاحيته وتماضر شيخ الدين وهمرور وحيدر بدوى وأوراق اعتماده وعبدالمنعم البيتي والسكينى وسر توب أسماء محمد عبدالله الدائم البياض، ولماذا تهتم جامعة (اوهايو) الى هذا الحد بالاخوة الجمهوريين وتزملهم وتدثرهم وتمهد لهم وتمدهم مدا ..
من يتقدم لقيادة الناس فليحتمل (لجاجتهم) و(تنكيشهم).. أو ليجلسوا فى بيوت اباءهم وامهاتهم فينظروا (انكشناهم) ام لا؟!..
هنا (المي حار ولا لعب قعونج)..
دوماً سيعتلى بعضهم المنابر…
من هنا او هناك..
فليعلموا انها ليست هدية السماء..
وانما قطعة من نار مواجدنا وارهاصاتنا والانتظار..
هكذا هى الامور، من حقنا انتاج السوأل واعادته مرة بعد اخرى..
ولا السؤال ممنوع ؟!..
جاء التغيير لان النظام السابق توقف عن طرح الاسئلة..
فلماذا يبدأ النور حمد الترابي حملته الجمهورية ذات المجاميع، بمنع الاسئلة وحرماننا من تلقي الاجابة من مصادرها؟!.
دخل البعض دون جدال الي مراكز جدلنا النافع…
نريد التعرف عليهم عن قرب!!
الا ان يتمناها النور الترابي (وكالة من غير بواب)..
و (جبانة هايصة)..
فهل يعرف ان:
(دخول الحمام مش زي خروجه)..
لسنا بتابعين لأحد..
كما أن علم النور اللدنى لم يشف ولم يصف..
مابين (نور) الاصطفاء الذي يحاول النور ابتعاثه وما بين (نار) الاسئلة
التي سنواصل طرحها، يقف الطريق..
لا حيلة للنور الا الاصطلاء، والاجابة على الاسئلة بكل الادب والاحترام والتقدير او الانزواء فى (معهد السياسات) مستصدراً فذلكاته الفكرية وسراجاً منيرا..
اما هنا فان حق الدفاع الشرعي لا يقوم الا لمن انعقدت له.. لا نقبل بالوكالة ولن نحارب تمظهراتها ولا اشباحها والظلال..
ان كنا أحلنا الجمهوريين الي خانة (الشيطنة) فان مجموعتين فقط من حقهما الدحض والمناهضة والشكاية…
(الجمهوربون… او الشياطين.).
أيهما كان ألحن فى حجته واقرب صلة من (عبدالله ادم حمدوك) وتفجيراته.. ولا مانع من تقديم عريضة تضامنية مشتركة..
نواصل…

التعليقات مغلقة.