الفكي يكشف تفاصيل جديدة حول تعيين “الولاة”

6

لخرطوم: سودان 4 نيوز
حدد المتحدث باسم المجلس السيادي الإنتقالي السوداني، محمد الفكي سليمان، الاسبوع الذي يلي عطلة عيد الفطر المبارك موعداً لإعلان قائمة حكام الولايات وتكوين المجلس التشريعي، كاشفاً عن ملاحظات لقوى سياسية يمكن التغلب عليها وفقا لحديثه.

وكان تحالف قوى الحرية والتغيير سلم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قائمة بأسماء مرشحيه للولايات الـ 18 ليعتمدهم ويتم تعيينهم، بيد ان “سودان 4 نيوز” يشير إلى إعادة القائمة من قبل حمدوك لضعف الأسماء وقلة الخبرة وخلوها من النساء.

وقال سليمان، في حوار مع فضائية (إسكاي نيوز عربية)، الخميس: “اتوقع تعيين حكام الولايات وقيام المجلس التشريعي عقب انتهاء عطلة عيد الفطر”

وأشار إلى وجود مقترح بتعيين آمناء عاميين في الولايات لإدارة الحكم فيها إلى حين تعيين الحكام، لكن بعد آخر اجتماع لشركاء الحكم، أُسقط المقترح لصالح الإسراع في تسمية حكام الولايات، التي قال إن عناصر نظام الرئيس المعزول عمر البشير ما زالوا يتحكمون فيها، ويشعلون الاضطرابات لتقويض الفترة الانتقالية.

وقال الفكي إن لدى رئيس الوزراء ملاحظات عن القائمة المقترحة لحكام الولايات، والتي سُلمت إليه من قبل الائتلاف الحاكم، وأكد على أن بعض القوى السياسية لديها كذلك ملاحظات حول القائمة، لكن سيتم التغلب عليها.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!