الكشف عن خطة إنقاذ تجمع المهنيين من الإنقسام

5

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

كشفت قيادات بتجمع المهنيين السودانيين؛ عن خطة عاجلة لإنقاذ تجمع المهنيين من الانقسام، تتأسس على تكوين قيادة توافقية مؤقتة تقود التجمع في الفترة المقبلة، لحين تنظيم مؤتمر تداولي للتجمع يناقش قضاياه بالتفصيل، والعمل للوصول إلى توافق حول قانون النقابات، وعقد جمعيات عمومية لجميع اجسام تجمع المهنيين، لتوسيع دائرة التشاور والتفاكر والتمثيل.
وقال القيادي بالتجمع طه عثمان، في منبر وكالة السودان للأنباء، عن التوصل لميثاق شرف لحل أزمة تجمع المهنيين التي قال إنها بدأت بمحاولة سيطرة تيار حزبي معين على التجمع.
وأوضح أن الميثاق نص على أهمية استقلالية تجمع المهنيين وبعده عن أي حزب، وعدم تجييره لمصلحة أي حزب او تيار سياسي، عمل تجمع المهنيين مع القوى الأخرى على وحدة قوى الحرية والتغيير ودعم حكومة الفترة الانتقالية بقيادة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك لتنفيذ برامج الفترة الانتقالية.
واعتذر عثمان، عن كل اخفاقات تجمع المهنيين منذ 11 أبريل وحتى الآن وأرجع ذلك لما أسماها بتجاذبات ومحاولة اختطاف التجمع وتجييره لمصلحة جزء من تيار حزبي بدأت قبل 11 أبريل، وأضاف هناك من يحاولون اقتطاف الثمار قبل أن نكمل المشوار.
وقال عثمان إن القيادات رأت الصبر على ذلك ومحاولة الإصلاح في الإطار الداخلي لمصلحة لمصلحة الثورة، مضيفاً، كنا نعرف إسقاط النظام لايمكن أن يتم إلا عبر تحقيق أكبر اجماع.

من جهته أكد محمد ناجي الأصم، عضو التجمع، عدم رغبته هو والقيادات التي ظهرت في المؤتمر في المشاركة في القيادة التوافقية المشتركة. وقال إن هناك شبه اتفاق على ذلك.
وقال نحن لا نبحث عن وجود أماكن في القيادة، لكننا نتابع مشهدا مأساوياً يمر به تجمع المهنيين ويهدده بالإنقسام، مشدداً على أنه لا مخرج إلا بالقيادة التوافقية لحين انعقاد مؤتمر تداولي للتجمع.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!