“اللجنة العليا” تأذن بدخول “طلاب ووهان” “دون حجر”

2

الخرطوم- ببشير النور:
سمحت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان بدخول طلاب ووهان العائدين من الإمارات إلى البلاد، دون حجزهم في المحاجر الصحية مجددا بالخرطوم، وأذنت لهم بعد ساعات قضوها بالمطار، بالذهاب إلى منازلهم، باعتبار أن الفترة التي قضوها بالحجر في دولة الامارات كافية للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.
وكان الطلاب السودانيين البالغ عددهم أكثر من (100)
حتى عشية امس الخميس رفضوا إدخالهم الحجر الصحي، وأصر بعضهم على البقاء بالطائرة، بينما رفض آخرون دخول صالة الوصول ولم يبتعدوا كثيرا عن مدرج الطائرات.
وأفادت مصادر (سودان 4 نيوز) أن الطلاب الذين عادوا ظهر أمس اليوم رفضوا الإذعان للسطات الصحية التي رأت أخذهم لمستشفى بالخرطوم لإكمال الفحوصات الطبية وربما قضاء فترة عزل للتأكد من خلوهم من فايروس كورونا، وذلك عقب تقارير غير مؤكدة أشارت إلى أن بعضهم كسر العزل وخرج للصلاة أو للتبضع خارج منطقة العزل قبل التوجه إلى المطار في أبوظبي.
وصل الطلاب الذين يدرسون في مقاطعة خولي الصينية والتي تضم مدينة ووهان- البؤرة التي انطلقت منها جائحة كورونا وبعض الأسر إلى مطار أبو ظبي 4-مارس 2020 على متن طائرة إماراتية.
ووضعت المجموعة في الحجر الصحي مباشرة ولمدة ثلاثة أسابيع، ووصل الخرطوم منهم نحو (108) أشخاص بينهم (4) أطفال بينما فضل آخرون البقاء مع أسرهم بالإمارات.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!