المحكمة الجنائية تنشر صورة غرفة احتجاز “كوشيب”

6

وكالات- سودان 4 نيوز :

نشرت المحكمة الجنائية الدولية نموذجا لغرفة الاحتجاز التي سينقل اليها المعتقل السوداني ” علي كوشيب” الذي ناهز عمره 63 عاماً، والتي تقدر مساحتها بـ 10 أمتار، في مركز الاحتجاز التابع للمحكمة الجنائية الدولية في سخيفينينغين بهولندا.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية، أعلنت أن “كوشيب”، قد وصل الى مركز الاحتجاز التابع للمحكمة الجنائية الدولية في سخيفينينغين، وبات قيد الاحتجاز لديها بعد تسليمه نفسه طوعا في أفريقيا الوسطى.


وقالت المدعية العامة” فاتو بن سودا “، اثر استسلام ونقل المشتبه فيه علي محمد علي عبد الرحمن، المعروف بعلي كوشيب: “اليوم، تمَّ تحقيق إنجاز بارز في حالة دارفور بالسودان باستسلام السيد علي كوشيب، وهو زعيم مزعوم لميليشيا ’’الجنجويد‘‘، ونقله إلى عُهدة المحكمة الجنائية الدولية.

كما قالت المدعية العام للمحكمة الجنائية الدولية بان أحمد هارون و عبد الرحيم حسين محتجزان لدى حكومة السودان ، في انتظار اتهامات المدعي العام، يساورني القلق من التقارير الأخيرة التي تفيد بأن كلا من هؤلاء المشتبه فيهم في المحكمة الجنائية الدولية مصابون بفيروس COVID-19 ، وأنا على ثقة من أن السلطات تتخذ تدابير مناسبة لرعاية صحتهم أثناء الاحتجاز.
وأضافت “لا يزال عبد الله بندة طليقاً، وهو لا يزال فاراً من المحكمة الجنائية الدولية، وينبغي القبض عليه وتسليمه إلى المحكمة”.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!