المنظمة الإفريقية الأوروبية للعمل الإنساني والتنمية تستعد لتنفيذ مشروعات تنموية في السودان

4

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

كشفت المنظمة الإفريقية الأوروبية للعمل الإنساني والتنمية؛ التي تشارك في مفاوضات السلام السودانية في جوبا بصفة مراقب ومسهِّل، عن خطة لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية في السودان وتقديم مساعدات إنسانية وأدوية ومعدات طبية بعد توقيع اتفاقية السلام النهائية، تسبقها ورش عمل وبرامج تختص بمعالجة الآثار النفسية والاجتماعية للحرب والتعايش السلمي، بمعسكرات النازحين في ولايات دارفور.

وقال رئيس المنظمة؛ الطيب الهادي آدم، لـ(سودان 4 نيوز) إن المنظمة تعتزم المشاركة بقوة في إعادة ترميم ما دمرته الحرب في السودان عبر العديد من البرامج في معسكرات النزوح والمناطق المتضررة من الحرب والتبصير بفوائد السلام والعمل على إزالة آثار الحرب.
وكشف عن شروعهم في إجراءات تسجيل فرع للمنظمة في السودان، موضحاً أن رئاسة المنظمة في باريس بعثت بكل الأوراق المطلوبة لتسجيل الفرع في السودان عبر الحقيبة الدبلوماسية.


وفي باريس عقد أعضاء المنظمة مؤخراً اجتماعهم الأول بعد جائحة كورونا، وناقش تداعيات تجميد نشاط المنظمة أثناء فترة الحجر الصحي احتراماً وتطبيقاً لأوامر السلطات وإرشادات وزارة الصحة الفرنسية.

وبحث الاجتماع دور المنظمة في السلام في السودان والبرامج التي تعتزم المنظمة تنفيذها في السودان بعد توقيع اتفاقية السلام.

وأجرى أعضاء المنظمة الأفريقية الأوروبية للعمل الإنساني والتنمية، مراجعات لدور المنظمة في فرنسا وما تستطيع أن تقدمه لأفريقيا عامة والسودان بصفه خاصة من خلال ورش التعايش السلمي وإرسال معدات طبية للمناطق التي لا تتوفر فيها الأدوية ومقومات الحياة البسيطة.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!