الميرغني ينعي السياسي الدبلوماسي والمفكر د. منصور خالد 

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الخرطوم- سودان 4 نيوز:
نعى زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ومرشد الختمية، مولانا السيد محمد عثمان الميرغني للشعب السوداني والأمة العربية، الدكتور منصور خالد السياسي والدبلوماسي والمفكر السوداني، الذي وافته المنية، أمس الاربعاء، في الخرطوم.
واعتبر الميرغني من مقر إقامته في القاهرة، وفاة الدكتور منصور خالد خسارة كبيرة للسودان، وفقد للسياسة والفكر وعدد في بيان صادر من مكتبه مناقب الفقيد واسهاماته في العمل الوطني بالبلاد.
وقال “إن حياة الفقيد كانت حافلة بالعطاء والنضال في مختلف الميادين محليا ودوليا”، ووصفه بأنه كان من القيادات الوطنية المخلصة للوطن والمواطن .
واضاف ” عاش خالد حياته وفيًا لمبادئه  ومناضلاً في سبيل وحدة وسلام وحرية السودان ، وقال الميرغني: “قد وجدت في الدكتور منصور خالد ورفاقه في هيئة قيادة التجمع الوطني الديمقراطي خير عون وسند في أوقات شديدة الصعوبة خلال سنوات المعارضة التي قادها التجمع الوطني الديمقراطي”.وأضاف :”إن خالد كان من رموز السودان السياسية ومن أعلام البلاد الدبلوماسية ومن أشهر المفكرين السودانيين وقدم جهده وعلمه وخبرته وفكره من أجل تحقيق السلام و الحرية والديمقراطية والعدالة في السودان وظلت إسهاماته مستمرة حتي مماته “وتابع: “إن الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل ومؤسساته ولجانه بداخل السودان وخارجه ينعون الى الشعب السوداني خاصة وللامة العربية والافريقية والعالم عامة فقيد البلاد الدكتور منصور خالد سائلين الله تعالي ان يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وان يدخله فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. إنا لله وانا إليه راجعون.

التعليقات مغلقة.