الناشط سيد الطيب يكتب عن علي كوشيب ويناشد رئيسة القضاء القصاص للشهداء

37

ممرض يحمل رتبة مساعد ويصدر التعليمات لضباط في الجيش والشرطة اشتهر باسم علي كوشيب، عمل بالقوات المسلحة بالسلاح الطبي، ممرضا إلى أن وصل رتبة مساعد. أحيل إلى التقاعد عام 1997، ثم التحق بمليشيا الدفاع الشعبي، وكان أميرا لمجاهدي الدفاع الشعبي في إقليم دارفور ولم يكن جهادهم في سبيل الله وانما في سبيل الدفاع عن النظام الذي أحال حياة أهالي دارفور وجميع السودانيين إلى جحيم وسقط بثورة ديسمبر 2018 المجيدة.. أعلنت المحكمة الجنائية الدولية أن الاثنين المقبل 15/يونيو/2020 أولى جلسات محاكمة علي كوشيب في 50 تهمة يتحمل المسؤولية الجنائية الفردية عن 22 تهمة تتعلق بجرائم ضد الإنسانية، و28 اتهاما بجرائم حرب مع مطولبين آخرين.
ضاقت عليه الأرض بما رحبت بعد سقوط نظام المخلوع البشير المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية مع آخرين ثم اضطر إلى الهرب إلى إفريقيا الوسطى وسلم نفسه خوفا من غدر إخوته في الإجرام بعد أن أعلن من رهيد البردي على طريقة كديسه ما بنسلما أنه سيظل هنا ويموت هنا ويدفن هنا ثم كبرا بالباب الورا.
رحبت الحكومة السودانية الانتقالية والنيابة العامة باحتجاز المحكمة الجنائية الدولية لعلي كوشيب ومحاكمته ولم يصدر من رئيسة القضاة أي تصريح حتى اليوم.


استبشر الناس خيرا بتعيين أول رئيسة للقضاة في السودان وكانت سابقة تاريخية وحدث عظيم تداوله الإعلام الدولي ثم غابت رئيسة القضاة منذ تعيينها يوم الخميس 10/أكتوبر/2019 وغابت معها محاكمات رموز النظام الساقط بأمر ثورة شعبية أتت بها على كرسي السلطة القضائية وكانت من داعميها ثم أصبح الناس بعد مرور 8 شهور يسألون القوى السياسية والاجتماعية والنقابية والسلطة التنفيذية وحتى الناشطين عن دماء الشهداء والمحاكمات ونسوا اسم رئيسة السلطة القضائية المسؤولة الأولى عن إقامة العدل وإنصاف الضحايا والمظلومين وأسر شهداء الثورة واستكثرت عليهم حتى مجرد تصريح في أنها عاجزة، او حتى تطمئن بأنها تعمل على تحقيق أهم مطالب الثورة (العدالة) بعد أن انتزع الثوار (الحريه) بتضحايتهم ونضالتهم واتجهت الحكومة الانتقالية لملف (السلام) فمهما طال الطريق فإنهم يرون ويسمعون ويتابعون آخر تطورات ملف السلام ولكن لا أحد يرى أو يسمع عن أي تقدم في ملف #العدالة والمحاكمات يا سعادة رئيسة القضاء مولانا نعمات عبدالله محمد خير غيابك طال.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!