الهلال الأحمر القطري يشارك ويصنع فرحة العيد

37

الخرطوم : بكري خليفة
في إطار جهوده ومساهماته في العمل الإنساني في السودان، أكمل الهلال الأحمر القطري تنفيذ مشروع الأضاحي بالسودان للعام الهجري 1422 تحت شعار “أضحيتك قربى” حيث أكمل في ثالث أيام العيد توزيع لحوم الأضاحي للمستفيدين في ولاية الخرطوم.
غطى المشروع في هذا العام مدن ولاية الخرطوم الثلاثة وهي أم درمان والخرطوم والخرطوم بحري. وقد بلغ عدد الأسر المستفيدة من هذا المشروع 4320 من الأسرالمتعففة والأرامل واليتامى وبلغ عدد الأضاحي التي تم ذبحها وتوزيعها 1080 رأس من الَضأن تم نقلها بالمبردات في ثاني وثالث أيام العيد لمناطق التوزيع في محليات الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان وقد وجد هذا المشروع الإشادة والتقدير من المستفيدين الذي عبروا عن سعادتهم وامتنانهم للهلال الأحمر القطري الذي رسم الفرحة على وجوه هذه الأسر وأطفالها.
يذكر أن الهلال الأحمر القطري قد درج على تنفيذ مشروع توزيع الأضاحي سنويا وقد نفذ المشروع في العام السابق في ولاية الخرطوم وولايتي شمال وغرب دارفور، حيث إستهدف المشروع عدد 2000 أسرة من الأسر المتعففة والأشد حوجه من الأرامل والأيتام والنازحين بإجمالي 500 رأس من الضأن.
يعمل الهلال الأحمر القطري بالسودان منذ عام 2003 وينفذ العديد من المشروعات الإنسانية التنموية والإغاثية وفي مقدمتها مشروعات دعم العودة الطوعية والإستقرار والتنمية بدارفور في إطار مبادرة قطر لتنمية وإعمار دارفور والمشاريع الصحيه من تأهيل وتأثيث المستشفيات والمراكز الصحية ودعمه لجهود مواجهة جائحة كورونا والكثير من المشروعات الأخرى بمختلف أنحاء السودان.

 

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!