بايدن يبدأ عهده باستهداف “الكلمة المهينة”

6

وكالات: سودان 4 نيوز

رغم أنها كلمة فقط.. لكن إذا ما أزيلت فعلا من قوانين الهجرة الأميركية فسوف يكون لها أهمية رمزية كبيرة جدا، وهي مجرد جزء صغير من الإصلاح الشامل للهجرة الذي يدفع به الرئيس الأميركي جو بايدن.

وهذه الكلمة، التي يريد بايدن إزالتها أو تغييرها من قوانين الهجرة الأميركية، هي Alien بالإنجليزية، وتعني “أجنبي” أو حرفيا “غريب”، واقترح بدلا منها كلمة noncitizen أو “غير مواطن”.

ولا شك أنها خطوة مقصودة تهدف إلى الاعتراف بأميركا “كأمة من المهاجرين”، وفقا لملخص مشروع القانون الصادر عن الإدارة الجديدة.

وكان مصطلح “غريب غير شرعي” illegal alien، الذي انتُقد لفترة طويلة باعتباره إهانة غير إنسانية من قبل المدافعين عن حقوق المهاجرين، أصبح أكثر إثارة للجدل خلال عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، حيث شجع بعض كبار المسؤولين الفيدراليين على استخدامه، بينما اتخذت العديد من الولايات والحكومات المحلية إجراءات لحظره.

يقول خوسيه أنطونيو فارغاس، وهو مهاجر غير موثق تسعى منظمته، Define American، إلى مزيد من الدقة في توصيف المهاجرين.

ويوضح فارغاس: “إن الطريقة التي نصف بها الناس تلتصق بهم حقا. وهي تؤثر على كيفية معاملتنا لهم.. الطريقة التي نتحدث بها عن المهاجرين تشكل السياسات. إنها تضع إطارا للقضايا المطروحة هنا حقا، وهي تقر بأننا نتحدث عن البشر والعائلات”.

التعليقات مغلقة.