بتكلفة “١٧٤٩٢٧٤” جنيهاً صندوق الطلاب يقدم الوجبة المدرسية لتلاميذ الأساس والثانوي بولاية نهر النيل

2

 

عطبرة.. عمر مصطفى

كشف تقرير إدارة الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية نهر النيل عن صرف مبلغ قدره ” ١٧٤٩٢٧٤” جنيهاً للوجبة المدرسية المجانية بمدارس الأساس والثانوي التي يغطيها مشروع إسناد التعليم العام خلال العام الدراسي “٢٠١٩ – ٢٠٢٠”.
وأوضح “التقرير” أن الإدارة وفرت مواد عينية بمبلغ ” ١٥٦١١٠٠” جنيه، فيما بلغت تكلفة الخبز وأجرة العمال الذين أعدوا الطعام بالمدارس “١٨٨١٧٤” جنيهاً.
وقال الماحي صديق عبد الواحد مدير إدارة اسناد التعليم العام إن الوجبة المدرسية تقدم في “١٤” مدرسة أساس جلها بمناطق شرق وغرب سيدون بنهر عطبرة إضافة لعدد “٤” مدارس ثانوية تتمثل في سيدون المشتركة والمكايلاب الصناعية بنين وعطبرة التجارية بنين والنور المشتركة بمنطقة حجر العسل جنوب الولاية.
وقد بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من خدمة الوجبة المدرسية “٢١٢٩” تلميذاً وتلميذة منهم “١٦٣٢” بمدارس مرحلة الأساس و “٤٩٧” تلميذاً وتلميذة بالمرحلة الثانوية.
وقال “الماحي” إن الوجبة المدرسية تقدم بالتنسيق مع وزارة التربية والتوجيه بالولاية وإن معظم المدارس المستهدفة تقع في نطاق المناطق الأكثر هشاشة، كما تستهدف أبناء الرحل بصورة مباشرة لمنع التسرب أثناء اليوم الدراسي. و”كشف” الماحي عن زيادة بنسبة ١١% في عدد الطلاب الذين انتظموا في الدراسة في مدارس الأساس.
وارتفع إجمالي عدد التلاميذ بهذه المدارس من “١٤٦٨” إلى “١٦٣٢” بعد تنفيذ الوجبة المدرسية واستمرارها طوال فترة العام الدراسي.
وتشتمل مواد الوجبة المدرسية (الفطور) على الفول المصري والعدس والعدسية والزيت والبهارات المساعدة ومعينات الطهي وإعداد الوجبات.
واضيفت عملية إسناد التعليم العالي للصندوق القومي لرعاية الطلاب من قبل رئاسة الجمهورية في العام ٢٠١٧م بعد نجاحه الكبير في خدمة إسكان التعليم العالي وتشييد المدن الجامعية المجهزة بالخدمات.
وامتدت عمليات الإسناد للتعليم العام في برامج الوجبة المدرسية وصيانة المدارس وتجهيز المعدات للمدارس الفنية وكفالة وإسكان طلاب الكليات التقنية بكل ولايات السودان.

التعليقات مغلقة.