بدون موضوع

3


معاوية عيسى
* بالأمس ذكر الزميل ود الشريف في دبابيسه أن حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مؤهل تماما من جميع النواحي لخلافة البروف شداد في رئاسة الاتحاد العام.
* ومع احترامنا وتقديرنا لود الشريف لكنه كتر المحلبية.
* ومع تاكيدنا أحقية أي مواطن سوداني أن يتطلع ليقدم نفسه في العمل العام طالما يملك الرغبة ولديه القدرات والإمكانيات التي تؤهله لذلك.
* ولكن هل هانت رئاسة اتحاد الكرة إلى هذه الدرجة ووصل بنا المستوى أن نقدم للقيادة رجل كل تاريخه في الوسط الرياضي لم يتحاوز ثلاث سنوات هي فترة عمله في الاتحاد الحالي.
* وكل المجتمع الرياضي عايش وتابع كيف جاء مجلس الاتحاد الحالي إلى قيادة الكرة السودانية.
* وكيف استغل جهاز الأمن وأمانة الشباب في حزب المؤتمر الوطني سلطاتهم وصولجانهم وقوتهم في فرض حسن برقو واللواء عامر وأمين الجابري ومحمد جلال رغم أنف الاتحادات والأندية.
* والبلد ماشة في كنس وإزالة كوادر المؤتمر الوطني من جميع المؤسسات والهيئات بعد أن حولوا السودان إلى خرابة ونهبوا ثرواتها وعاثوا فيها ظلما وفسادا.
* فكيف بالله عليك أخي ود الشريف تريد أن تعيد بنا عقارب الساعة للوراء وأنت ترشح أحد قيادات الحزب البائد لقيادة الكرة السودانية.
* أنت تطعن في الثورة وفي دماء الشهداء وفي جهد ومساعي لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام 30 يونيو.
* المجتمع الرياضي تنصهر فيه كل الأحزاب والقبائل والثقافات وشعارنا لا للعنصرية ولكن يجب أن نحترم إرادة الشعب السوداني ببناء مؤسسات خالية من عناصر الحزب البائد وتقديم جيل جديد لقيادة البلاد في شتى مناحي الحياة.
* نقدر عطاء حسن برقو ومساعيه الحثيثة للارتقاء بالمنتخبات الوطنية ودعمه الكبير الذي يقدمه في كل يوم وإخلاصه في بناء منتخبات وطنبة قادرة أن تعيد سيرة السودان إلى المحافل القارية والدولية ولكنه يحتاج إلى عشرات السنين للوصول إلى  هذا المنصب بعد أن يكتسب خبرات وعلاقات دولية وإقليمية وقارية وقبل ذلك عليه ان يتصالح مع الشعب السوداني، ويعلن تبرئته من المؤتمر الوطني ووقتها يمكن أن يحلم بخلافة شداد.
* الحديث عن خلافة برقو لشداد بدأ منذ فترة ومن أقرب المقربين والموالين للبروف، ويبدو أن الدعوة انتقلت من مرحلة السر إلى العلن لقياس نبض الشارع الرياضي ومدى تقبله للفكرة حتى تكون واقعا.
* ودكتور شداد ما زال قادرا على العطاء
لعدة دورات قادمة لما يملكه من قدرات ومؤهلات ولم يقفز بالزانة للوصول إلى ما وصل إليه الآن وإنما اجتهد وثابر وصبر واكتسب خبرات من القامات الذين سبقوه حتي بني تاريخا ومجدا لنفسه وأصبح اليوم رقما كبيرا لا تخطئه العين.
* الجمعية العمومية القادمة إذا مد الله في الأيام لا فيها ترهيب ولا تهديد ولا طارق حمزة ولا والي يفرض على مندوب ولايته أن يصوت لزيد أو عبيد والحشاش يملأ شبكتو.

اتجاهات أخيرة
* سعدت لردود الأفعال في جميع القروبات والمواقع بخصوص ما أثرته في هذه الزواية عن النجيل الصناعي باستاد الخرطوم.
* كل الآراء اجمعت على أن النجيل الصناعي تسبب وبنسبة كبيرة في إصابات اللاعبين بصورة مزعجة جدا.
* هذه دعوة نقدمها للاتحادات المحلية التي استبدلت ملاعبها بالنجيل الصناعي بضرورة التفكير الجاد في إعادة النظر والعودة إلى العشب الطبيعي خاصة أن بلادنا غنية بمواردها المائية والمهندسين الزراعيين.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!