برنامج إسعافي من حزب الأمة للفترة الانتقالية

0 0

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

أعلن حزب الأمة القومي عن برنامج إسعافي لمواجهة الأوضاع المأزومة بالبلاد، واستعادة عافية الفترة الانتقالية.
وقال إنه سيقدم هذا البرنامج لشركائه في قوى إعلان الحرية والتغيير.
وتلقى المكتب السياسي لحزب الأمة في اجتماعه الدوري السبت، تقريرا عن أعمال اللجنة الخاصة بمراجعة أداء الفترة الانتقالية، التي سلمت تقريرها لرئيس الحزب.
وأوضح بيان صادر عن الحزب أنه تم تشكيل لجنة فنية لترجمة توصيات لجنة مراجعة الفترة الانتقالية إلى برنامج عملي وتحديد آلياته التنفيذية بالسرعة اللازمة لإجازته من المكتب السياسي.
وناقش المكتب السياسي الأوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية.
واستعرض التقارير الخاصة بترتيبات الفترة الانتقالية ومفاوضات السلام في مدينة جوبا. واستمع الاجتماع إلى تقرير الامين العام حول الخطة الاستراتيجية للأمانة العامة والهيكل العام الجديد وترشيحاته لتسكين الهيكل الجديد.
­ورفع وفد الحزب لمفاوضات السلام بجوبل تقريرا للأجهزة المختصة عن سير المفاوضات والفرص المتاحة لدعم عملية السلام.
وقال المكتب السياسي إن الحزب سيعلن موقفه من مفاوضات جوبا بناء على توصية اللجنة السياسية المكلفة بدراسة تقرير الوفد، غير أنه أشار لموقفه الثابت والاستراتيجي من عملية السلام.

­ وأشاد المكتب السياسي بالاتفاق بين فرقاء جنوب السودان وتحقيق السلام وتولي د. رياك مشار منصب النائب الأول للرئيس هناك.
ونوه إلى الدعوة المقدمة من الفريق أول سيلفا كير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان إلى رئيس الحزب بزيارة جوبا، تمتينا لعلاقة الود والمحبة مع الجنوبيين وتوطيدا لأواصر التعاون مع الحركة الشعبية.
­ وأجاز المكتب السياسي الخطة الاستراتيجية للأمانة العامة والتي قدمها الأمين العام الواثق البرير، والهياكل التنظيمية المصاحبة وخطة تسكين الهيكل التنظيمي من الكوادر القيادية بالحزب.
وشملت الخطة الاستراتيجية رؤية الأمانة العامة لكيفية إدارة العمل في الفترة الانتقالية، وحددت الأهداف الاسترايجية التي ستسعى لتحقيقها خلال هذه الدورة.
وقال الحزب إن أولوياته تتمحور في التحضير للمؤتمر العام الثامن للحزب ، والاستعداد الجيد للعملية الانتخابية في نهاية الفترة الانتقالية.

اترك رد