بشائر السلام المستشار توت : الشعبية بقيادة عقار ستوقع اتفاقا مع الحكومة الجمعة

0 0

غداً الجمعة وبالقصر الجمهوري بجوبا وبحضور وتشريف سعادة رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت سيتتم مراسم التوقيع بين الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار مع الحكومة الانتقالية علي إتفاق الترتيبات الأمنية والورقة السياسية.

وأعلن رئيس فريق الوساطة الجنوب سودانية الفريق توت قلواك عن التوقيع علي الورقة السياسية والترتيبات الأمنية لمسار المنطقتين الذي تقوده الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار غداً الجمعة واوضح قلواك في تصريحات صحافية عقب لقاء جمع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت مع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي بالقصر الرئاسي بجوبا اليوم الخميس أن العمل فى مسار دارفور يسير بصورة ممتازة واكد انه قارب على الانتهاء، وكشف عن مساعى جارية لإلحاق مسار حركة عبد العزيز الحلو ببقية المسارات.

وأكد قلواك عزم القيادة فى السودان وجنوب السودان بعدم السماح لاى جهة لتخريب العلاقة بين البلدين. وقدم قلواك إشادة حكومة وشعب جنوب السودان بالدور الذى يضطلع به النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي فى بناء علاقة استراتيجية بين البلدين.

واوضح أن حميدتي خلال زياراته المتكررة الى جوبا يضطلع بثلاثة ملفات، ملف بناء علاقة استراتيجية بين البلدين وملف السلام فى السودان وملف السلام فى الجنوب وأكد أن حكومة وشعب جنوب السودان يقدرون هذا الدور الايجابى لحميدتي.

اترك رد

error: Content is protected !!