بعبع الزعیم الصادق المهدي ومحاولات الاغتیال الاعلامي

5

أمیر السید من الله:
جهالیل السیاسة الذین لایعرفون منها الا الخروج للشارع ظنا منهم ان هذا هو النضال ومعرفة.. اذا کنتم تعرفون او لم تکونوا هذا العجوز هو الذی غیر مسار الانتفاضة من مطالب مهنیة الی اسقاط النظام فی احتماع یوم 24 دیسمبر بعد اسبوع من عودته حینما اجتمع مع قیادة المهنیین المکونة من قیاداتها وهم اقترحوا علیه تقدیم مذکرة لرئاسة الجمهوریة بمطالب نقابیة فاقنعهم بان تکون هذه المطالب باسقاط النظام وبتنحی الرئیس اذا کنتم تعلموا او لا انه اول من اقترح علی المهنیین اتفاق للخلاص الوطنی بل اصر علی ان یکون الشیوعیین جزء منهم وهم رفضوا خوفا من تنکیل النظام بهم بل وقع ذلک داخل بیته وفی دار حزبه بعد تغییر اسمه من الخلاص الوطنی الی اعلان الحریة والتغییر ودخل فیه باکبر کتله هی نداء السودان الذی کونه مع اخرین منذ سنوات وشمل معظم حملة السلاح فی الوطن بل اعتمادهم بالاضافة لخیار السلاح خیار الحوار ٠٠ هذا الیسار الفاشل المتعطل سیاسیا الذی لیس له من النضال سوی القصائد الحماسیة الذی اجهض بموت شیخ الحکمة ومفکره نقد الی متعطلین ومتسکعین فی سکة وطن لم یلحق باعلان الحریة والتغییر الا بعد اربعة اشهر ومنذ لحاقه یصر علی اقصاء مٶسس الحریة والتغییر وراعی الثورة وضامن الاتفاق السیاسی بین القوی العسکریة والقوی المدنیة بل وکبیر مهندسیها والموجه لخط سیر التفاوض مع القوی العسکریة والمدنیة وممثلی الاتحاد الافریقی٠٠ لماذا یتخوف الیسار من نتیجة الانتخابات الدیمقراطیة مبکرا لانه اصلا لا یٶمن بالتداول السلمی واتی بنمیری انقلابا احمرا٠٠ لماذا لایعمل من الان علی ترتیب صفوفه والرجوع للشعب السودانی وقواعده اذا اصلا لدیه قواعد هل سیاسة الاقصاء والاغتیال الاعلامی ستنتج فعل سیاسی لماذا لم ینتج الیسار عمل سیاسی یوازی اهتمام التنفیذیین لیاتوا للمهندس الخطیب امثال برهان حمیدتی حمدوک ومانیس هل کل مساهمتهم ان ینتقدوا فعل المهدی٠٠ المهدی مع غیره اول المٶسسین لتحالف الحریة والتغییر وحاول الاصلاح من الداخل وتقدیم رٶیته مکتوبة بتنسیقیة الحریة المرکزیة وبالمجلس المرکزی وانقد منذ تکوین الحکومة المرکزیة بالحاصصة وتکالب الیسار وقال الاتفاق کان علی تکنوقراط وکفاءات ولم یهتموا برٶیته والان حینما اراد ان یمش الی خطوة اخری بالتجمید قامت الدنیا ولم تقعد بعد ان فشلت الشللیات التی تعامل بها الیسار فی تقدیم البلد متر وینما استحکمت حلقات الضائقة المعیشیة وفشلت اسماء الیسار التی قدمها لادارة الدولة لابد من التدخل فهذه ثورة لکل السودانیین وتحالف لکل الموقعین فیه ولیس لشلة تستفرد بالاداء وهی فاشلة ترید ادارة بلد باسلوب ارکان النقاش والفهم والوعی الطلابی٠٠ الان مکونات اکبر کتلة بالحریة والتغییر اجتمعت بتکلیف من الامین العام منی ارکو لنفی الغرض وتجمع القوی السیاسیة الموقعة علی اعلان الحریة والتغییر ایضا اصدرت بیان یعضد قرار حزب الامة بهیکلة الحریة والتغییر وایضا الجبهة الثوریة الامر امر بلد ولیست احزاب بروز بدون قواعد٠٠ حزب الامة کما ذکرت حزب جماهیری ویقع علیه عبء ان یحافظ علی السودان حتی لانه یتمدد من اقصی البلد لاقصاها بخلاف احزاب صفویة ومحدودة التایید وغیر معروفة ی اقاصی البلاد ولایعول علیها مستقبلا فی نهضة البلاد بسبب اما ان فکرتها قد انتهت فی منشأها کالشیوعیة والبعثیة والناصریة والاشتراکیة او احزاب قامت علی القطریة او الاقلیمیة التی کانت تخاطب فئة معینة او جغرافیة معینة ٠٠ حزب الامة حزب قومی یخاطب کل البلد وله جماهیر متمددة فی کل ربوع السودان والذی یرید ان ینافسه فلیذهب الی بقاع السودان المختلفة ولیخاطب الجماهیر ولیس ورق الواتساب والفیس بوک السیاسة لیست هی الاساءة بالعکس هذه الاساءة ستعنی ترویج لرٶیة المساء وسط الذین لم یعطوا انفسهم فرصة للحکم علی الاشیاء من قرب وکمثال الان کل یوم یستقبل حزب الامة منتمین جدد من الاعلامیین والاطباء وقادة المجتمع بعد ان تقصوا الحقیقة وقارنوا بین الغث والطیب وبعد ان تمعنوا برٶیة مستقلة اراء وافکار وقرارات تبدٶ فی ظاهرها قاسیة ولکن تحتوی علی الحل بعیدا عن الهتاف والتصفیق والتسطیح والجهللة والخواء والسفسطائیة وقیادات الفراغ الاجتماعی الذین فرضه واقع التفریغ الذی مارسته الحرکة الاسلامیة 30 عجاف من السنوات وفرضته ظروف الثورة ولکن مایحمد لهذه المرحلة تحمل بعض هولاء المسئولیة وتطویر الذات واللحاق بالقوة السیاسیة کادوات اصلا معنیة بممارسة الحیاة السیاسیة بغض النظر علی شکل ومحتوی الاحزاب ولکن المٶسف ان البعض لازالوا مکانک سر لایرون فی الاحزاب السیاسیة وقیاداتها الا بعبع وهاجس وهم لایدرکون من السیاسة الا الاسم ولا من الوطنیة الا نهایة التاریخ یعتبرون ان التاریخ بدأ من جمهوریة القیادة العامة التاریخیة وثورة جمیع السودانیین٠٠وکفی.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!