تاور يؤكد عدم تسجيل حالة جديدة لفايروس كورونا في البلاد

2

واصلت اللجنة العليا للطوارئ الصحية المعنية بإدارة أزمة فايروس كورونا، اجتماعاتها الدورية في القصر الجمهوري، برئاسة عضو مجلس السيادة البروفيسور صديق تاور . ووقفت على مستوى متابعة وتنفيذ الإجراءات المتفق عليها في ما يلي استقبال القادمين من الخارج وعمليات الإيواء وتوفير الخدمات الصحية لهم. وأقرت اللجنة المواصلة في تحسين بيئة مراكز الإيواء وعملية إجلاء الرعايا السودانيين من خارج البلاد وتقديم العون الصحي والخدمي الضروري، كما أقرت اللجنة تنفيذ حملات صحية واسعة على مستوى البلاد في ما يلي النواحي البيئية المتعلقة بالتعقيم والتطهير، تشمل مؤسسات الدولة المختلفة وأماكن التجمعات للحد من أي احتمالات لانتشار المرض، واستنفار الجهد الشعبي لتوفير الدعومات العينية والطبية من اجل تقديم الخدمات الضرورية.

وأكد رئيس اللجنة بروفيسور صديق تاور، في تصريح صحفي، عضو مجلس السيادة، أنه لم ترصد أي حالة إصابة جديدة لفايروس كورونا في البلاد، وأن الوضع تحت السيطرة. وأضاف أن اللجنة وضعت التدابير اللازمة تحسباً لأي طارئ، مؤكدا أن مراكز الإيواء جاهزة لاستقبال القادمين.
ولفت تاور إلى أن اللجنة لاحظت بعض السلوكيات السالبة من بعض المواطنين المحليين في تعاملهم مع السودانين القادمين الذين ستتم استضافتهم في مقار محددة لإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على سلامتهم، وبالمقابل رفض بعض القادمين إجراءات الفحص. وقال إن هذا السلوك يعقد مهام الكوادر الطبية والجهات الحكومية المعنية بالحصر والتصنيف والفحص وتقديم الخدمة اللازمة. و دعا رئيس اللجنة الجميع للالتزام بالتوجيهات وعدم الاعتراض على استقبال القادمين في المقار ، والالتزام بالبقاء في مقرات الإواء لحين اكتمال الإجراءات الطبية اللازمة.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!