تتطلب سريان الإقامة “الجوازات السعودية ” توضح خطوات تمديد تأشيرة العودة إلكترونيًّا للعمالة الوافدة

1

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وكالات_ سودان 4 نيوز

بعد قرار تمديد هوية المقيمين آليًّا، أعلنت المديرية العامة للجوازات آلية تمديد تأشيرة العودة للوافدين من قبل صاحب العمل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية.

وأوضحت الجوازات السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، أنه إذا كان المستفيد خارج المملكة، يتم تمديد تأشيرة العودة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية.

وأوضحت منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية أن على الجهات الطالبة لتمديد تأشيرة العودة، أن تراعي عند تقديم طلباتها، تعبئة النموذج الإلكتروني عبر موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية، وتصديقه إلكترونيًّا.

ولكي يتم تمديد تأشيرة العودة إلكترونيًّا، لا بد من أن تكون الإقامة سارية المفعول للشخص المعني، وإدخال جميع البيانات باللغة العربية -عدا الاسم إذا كان المعني من جنسية غير عربية- مطابِقةً لجوازات سفرهم، وفقًا للموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية.

وبالنسبة إلى تمديد تأشيرة العودة لزوجات المواطنين، فإنه يتم طلبها من السفارة بغض النظر عن المدة، ما دامت الإقامة سارية المفعول، وفقًا للموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية.

ويتم تقديم طلب تمديد تأشيرة العودة من خلال التحقق من الهوية عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، ثم ملء بيانات الجهة الطالبة، ثم ملء بيانات المطلوب التمديد له، ثم عرض الطلب.

وكانت المديرية العامة للجوازات أعلنت، تمديد «هوية مقيم» آليًّا للوافدين (الموجودين داخل أو خارج المملكة) من العاملين في القطاع الخاص للمهن التجارية والصناعية المنتهية إقاماتهم من تاريخ 18/3/2020م حتى 30/6/2020م، لمدة ثلاثة أشهر إضافية دون مقابل مالي.

التعليقات مغلقة.