تحالف القوى السياسية والمدنية بالمملكة المتحدة وايرلندا يخصص المرحلة الأولى من مبادرة “القومة للسودان” لمكافحة كورونا

1

الخرطوم- سودان 4 نيوز – وكالات:
وجه تحالف القوي السياسية والمدنية بالمملكة المتحدة وايرلندا نداء لجميع السودانيات والسودانيين للتضامن مع مبادرة القومة للسودان التي اعلنها الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي في يوم الخميس الثاني من أبريل عام 2020 طالبا من بنات و أبناء الوطن بالمملكة المتحدة و ايرلندا المساهمة لإنجاح الحملة و دعم الاقتصاد الوطني مواصلة لجهد المهاجرين والمهاجرات لتحقيق أهداف المرحلة الانتقالية في البناء والعمل والنهضة التنموية.
وقال التحالف انه يتابع جميع الترتيبات الفنية الخاصة بتخصيص حساب بنكي حكومي لتوريد المساهمات مباشرة من المتبرعين والمتبرعات من خارج السودان.
وأعلن توجيه المرحلة الاولى من هذه المبادرة لدعم استراتيجية وزارة الصحة في مكافحة وباء الكورونا في السودان في أربعة محاور كما تم ذكرها في المؤتمر الصحفي يوم 13 أبريل 2020 من قبل د اكرم علي التوم وزير الصحة الاتحادية وتشمل معدات الحماية للكوادر الصحية والاكتفاء الذاتي من تصنيع الأكسجين والغاز السائل وتوفير الفحص المعملي للمشتبه بهم، المصابين، الكوادر الصحية ودعم الحزمة الاقتصادية لإنجاح فترة حظر التجول للحد من انتشار الوباء.
مشيرا إلى أن أعداد الحالات المؤكدة بمرض فايروس الكورونا في تزايد في السودان مع تأكيد دخول السودان مرحلة الانتشار المجتمعي من قبل وزارة الصحة الاتحادية.
وأشار التحالف إلى الصعوبات التقنية والبنكية التي تواجه التحويل إلى السودان. وقال إنه سيتابع التطورات مع الجهات المختصة لمعرفة اخر المستجدات.
ونوه انه ولتسهيل حملة التبرعات يسعى لفتح حساب بنكي في المملكة المتحدة لتسهيل حملة التبرعات. وإلى ان تكتمل عملية فتح هذا الحساب البنكي نوه إلى وجود حملات متواصلة قال إنه سيتم الإعلان علان عنها في وقتها.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!