https://www.dirtyhunter.tube

تحالف مزارعي الجزيرة يتحفظ على مبادرة “أزرق طيبة”

40

الخرطوم _ سودان 4 نيوز

تحفظ تحالف مزارعي مشروع الجزيرة والمناقل خلال اللقاء الجامع لقطاعات المزارعين بمشروع الجزيرة الذي انعقد بمنطقة طيبة الشيخ عبد الباقي على قرارات اتخذتها مبادرة الشيخ عبد الله الشيخ أحمد الريح عبد الباقي (أزرق طيبة) الخاصة بإعلان تشكيل لجنة تسيير لاتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل.
وأرجع عضو التحالف عابدين برقاوي في تصريحات صحفية، بمنطقة طيبة الشيخ عبد الباقي، تحفظ التحالف على اللجنة المعلنة، لعدم تصعيدها من القواعد عبر اللجان التمهيدية وقطع بأن اللجنة المعلنة “لا تمثلهم”. ولفت إلى أن تكوين الاتحاد لابد فيه من الرجوع للمؤسسية والقواعد.

من جانب آخر دعا دكتور الطريفي يونس عضو التحالف إلى الوحدة والتماسك والتوافق بين مكونات تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل من أجل الوطن.

وأشار إلى أن إنتاج القمح التاريخي هذا الموسم يعد مفخرة للجزيرة وشدد على ضرورة التوافق على جسم واحد للارتقاء بالمسؤولية وتحقيق تطلعات وآمال المزارعين في هذا المشروع وحتى لا نعطي فرصة للمتربصين من حولنا، وأضاف “يجب ألا نكون حجر عثرة في طريق النهوض بالمشروع”.
ودعا إلى ضرورة مهنية العمل الزراعي بعيدا عن التقيد بالأحزاب السياسية.
وتناول جاد كريم حمد الرضي، عضو سكرتارية تحالف مزارعي مشروع الجزيرة والمناقل؛ نضالات المزارعين عبر مسيرة مشروع الجزيرة التاريخية. وأكد أهمية المشروع في دعم الاقتصاد الوطني ودور المزارعين في رفع الإنتاج والإنتاجية.
وأشار لأهمية تكوين اللجنة التسييرية لاتحاد المزارعين كجسم مهني يعبر عن آمال وتطلعات المزارعين وأن تعبر اللجنة عن أهداف المزارعين وتطلعاتهم بعيداً عن السياسة والحزبية.
وأعلن عضو تحالف المزارعين بمشروع الجزيرة والمناقل،كمال ياسين ، عن اللجنة التسييرية الجديدة للاتحاد والتي ضمت 25 مزارعاً، قال إنه تم اختيارهم بعناية ممثلين لـ 18 قسماً بالمشروع ليتم رفعها للمركز لاعتمادها حتى تضطلع بمهامها في كل ما يتعلق بشؤون المزارعين بمشروع الجزيرة.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!