تدريب طواقم طبية على فرز الحالات المشتبهة بكورونا في الخرطوم

2

 

واصلت وزارة الصحة بالخرطوم في تدريب الأطباء والكوادر الطبية على الإجراءات الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا، وشرعت في تدريب أطباء وممرضين وطواقم إسعاف على فرز الحالات من باب المستشفى وإجراءات مكافحة العدوى القياسية.

وأكدت ممثل قسم التخطيط والتدريب بإدارة المستشفيات بالوزارة د.منى إدريس أحمد أن الوزارة قامت بتدريب أطباء وكوادر بـ 20 مستشفى و2 مركز للعزل بالخرطوم. وشرعت في مرحلة جديدة باستهداف التدريب على معالجة الحالات المصابة على إجراءات مكافحة العدوى على أن تبدأ المرحلة القادمة يوم الأحد المقبل باستهداف 54 مستشفى حكومياً و36 مستشفى خاصاً بالولاية. وكشفت عن دورات تدريبية أخرى خاصة بمستشفيات النساء والتوليد سوف تبدأ فورا لضيق الوقت، وذلك بالتنسيق مع كل من منظمة الصحة العالمية وأطباء بلا حدود الهولندية والإسبانية بالتعاون مع الجمعية السودانية لأطباء الطوارئ.

ووجهت الأطباء والكوادر الطبية بضرورة السيطرة على حالة الخوف ومنع حدوث أي هلع وطمأنة المواطنين، لافتة إلى حرص الوزارة على سلامة الكوادر والمواطنين على حد سواء، مشيرة إلى تسلم المعينات وأدوات السلامة للمستشفيات.

وناشدت المواطنين الالتزام بإجراءات السلامة بالبقاء في المنازل وغسل اليدين وعدم المصافحة وعدم الذهاب إلى مناطق الزحام والمناسبات، محذرة من مغبة إهمال أي حالة للاشتباه وأهمية التبليغ الفوري.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!