ترمب يصدر قرار اليوم بايقاف اللوتري للسودانين

0 1

ترمب يصدر قرار اليوم بايقاف اللوتري للسودانين

أنا ، دونالد ج. ترامب ، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، من خلال
السلطة المخولة لي بموجب دستور الولايات المتحدة الأمريكية وقوانينها ، بما في ذلك المادتان 212 (و) و 215 (أ) من INA ، 8 USC يجد 1182 (و) و 1185 (أ) ، والمادة 301 من العنوان 3 ، قانون الولايات المتحدة ، بموجبه ، في غياب التدابير المنصوص عليها في هذا الإعلان ، دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة للأشخاص الموصوفين في القسم 1 من هذا الإعلان سيكون ضارًا بمصالح الولايات المتحدة ، وأن دخولهم. يجب أن يخضع لقيود وقيود واستثناءات معينة. لذلك أعلن بهذا ما يلي:

القسم 1. تعليق الدخول لمواطني البلدان المحددة ادناه
تعليق دخول مواطني البلدان التالية إلى الولايات المتحدة ومحدودية ، كما يلي ، وفقًا للمادة 2 من هذا الإعلان.

(أ) لا يتم تعديل تعليقات الدخول والقيود التي يفرضها القسم 2 من الإعلان 9645 بموجب هذا الإعلان ، وتظل سارية المفعول بشروطها ، باستثناء ما يعدله الإعلان 9723.

(ب) بورما (ميانمار)

(1) على الرغم من أن بورما قد بدأت التعامل مع الولايات المتحدة بشأن مجموعة متنوعة من قضايا إدارة الهوية وتبادل المعلومات ، إلا أنها لا تمتثل لمعايير إدارة الهوية ومشاركة المعلومات التي تم تقييمها بواسطة مقاييس الأداء. بورما لا تصدر جوازات سفر إلكترونية ولا تشارك بشكل كاف أنواع متعددة من المعلومات ، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالسلامة العامة والإرهاب ، والتي تعتبر ضرورية لحماية الأمن القومي والسلامة العامة للولايات المتحدة. بورما في طور تحديث أنظمة إدارة الهوية والسجلات الجنائية المحلية وعملت مع الولايات المتحدة لتطوير بعض هذه الأنظمة. وقد اعترف أيضا بالحاجة إلى إجراء تحسينات. ومع تحسن قدراتها ، من المرجح أن يزداد احتمال زيادة التعاون الثنائي. على الرغم من هذه التوقعات المشجعة ، فإن أوجه القصور التي تم تحديدها في بورما تخلق نقاط ضعف يمكن أن يستغلها الإرهابيون والمجرمون والوافدون للاحتيال لإلحاق الضرر بالأمن القومي الأمريكي والسلامة العامة.

(2) يتم تعليق دخول مواطني بورما إلى الولايات المتحدة كمهاجرين ، باستثناء المهاجرين الخاصين الذين تستند أهليتهم على تقديم المساعدة إلى حكومة الولايات المتحدة.

(ج) إريتريا

(ط) لا تمتثل إريتريا لمعايير إدارة الهوية وتبادل المعلومات المقررة التي تم تقييمها بواسطة مقاييس الأداء. لا تصدر إريتريا جوازات سفر إلكترونية أو تشترك بشكل مناسب في عدة أنواع من المعلومات ، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالسلامة العامة والإرهاب ، والتي تعتبر ضرورية لحماية الأمن القومي والسلامة العامة للولايات المتحدة. علاوة على ذلك ، تخضع إريتريا حاليًا لعدة قيود على تأشيرات غير المهاجرين. لا تقبل إريتريا إعادة مواطنيها الخاضعين لأوامر الترحيل النهائية من الولايات المتحدة ، مما يزيد من التحديات المتمثلة في إزالة مواطنيها الذين دخلوا بتأشيرات هجرة. تعاملت إريتريا مع الولايات المتحدة بشأن أوجه القصور فيها ، ولكنها تتطلب أيضًا إصلاحات مهمة لأمن الحدود وأمن وثائق السفر والبنية التحتية لتبادل المعلومات. ستؤدي التحسينات في هذه المجالات إلى زيادة فرصها في الامتثال لمعايير إدارة الهوية وتبادل المعلومات لحكومة الولايات المتحدة.

(2) يتم تعليق دخول مواطني إريتريا إلى الولايات المتحدة كمهاجرين ، باستثناء المهاجرين الخاصين الذين تستند أهليتهم على تقديم المساعدة إلى حكومة الولايات المتحدة.

(د) قيرغيزستان

(ط) قيرغيزستان لا تمتثل لمعايير إدارة الهوية وتبادل المعلومات المقررة التي تم تقييمها بواسطة مقاييس الأداء. لا تصدر قيرغيزستان جوازات سفر إلكترونية أو تتقاسم بشكل ملائم عدة أنواع من المعلومات ، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالسلامة العامة والإرهاب ، والتي تعتبر ضرورية لحماية الأمن القومي والسلامة العامة للولايات المتحدة. تمثل قيرغيزستان أيضًا خطرًا كبيرًا ، بالنسبة لدول أخرى في العالم ، من السفر الإرهابي إلى الولايات المتحدة ، على الرغم من أنها كانت تستجيب لمشاركة الولايات المتحدة الدبلوماسية بشأن الحاجة إلى إجراء تحسينات.

(2) تم تعليق دخول مواطني قيرغيزستان إلى الولايات المتحدة كمهاجرين ، باستثناء المهاجرين الخاصين الذين تستند أهليتهم على تقديم المساعدة إلى حكومة الولايات المتحدة.

(هـ) نيجيريا

(ط) لا تمتثل نيجيريا للمعايير المحددة لإدارة الهوية وتبادل المعلومات التي تم تقييمها بواسطة مقاييس الأداء. لا تشارك نيجيريا المعلومات المتعلقة بالسلامة العامة والإرهاب بشكل كاف ، وهو أمر ضروري لحماية الأمن القومي والسلامة العامة للولايات المتحدة. تعرض نيجيريا أيضًا مخاطر عالية نسبيًا
قدمت وزارة الخارجية مساعدة كبيرة لنيجيريا حيث تقوم بتحديث قدراتها في مجال إدارة الحدود ، وتدرك حكومة نيجيريا أهمية تحسين تبادل المعلومات مع الولايات المتحدة. ومع ذلك ، فإن هذه الاستثمارات لم تسفر بعد عن تحسينات كافية في مشاركة نيجيريا للمعلومات مع الولايات المتحدة من أجل فحص الحدود والهجرة وفحصها.

(2) يتم تعليق دخول مواطني نيجيريا إلى الولايات المتحدة كمهاجرين ، باستثناء المهاجرين الخاصين الذين تستند أهليتهم على تقديم المساعدة إلى حكومة الولايات المتحدة.

(و) السودان

(1) لا يلتزم السودان عمومًا بمقاييس أداء إدارة الهوية لدينا ويشكل خطراً كبيراً ، بالنسبة للبلدان الأخرى في العالم ، من السفر الإرهابي إلى الولايات المتحدة. غير أن السودان ينتقل إلى الحكم المدني ، وهي عملية من شأنها تحسين فرص التعاون في المستقبل ، وقد أحرزت بالفعل تقدماً في معالجة أوجه القصور في عدة مجالات. على سبيل المثال ، يصدر السودان الآن جوازات سفر إلكترونية وحسّن تنسيقه مع الإنتربول من عدة جوانب. كما شارك السودان نماذج من جوازات سفره مع الولايات المتحدة والآن يبطل بشكل دائم جوازات السفر المفقودة أو المسروقة ويحصل على وثائق سفر عن طريق الاحتيال. نظرًا لأن أداء السودان أفضل إلى حد ما من الدول المذكورة سابقًا في هذا الإعلان ، وأنه يجري إصلاحات مهمة لنظام حكومته ، هناك حاجة إلى قيود سفر مختلفة.

(2) دخول رعايا السودان إلى الولايات المتحدة كمهاجرين باللوتري ، كما هو موضح في القسم 203 (ج) من قانون الهجرة والجنسية ، 8 الولايات المتحدة. 1153 (ج) ، تم تعليقها بموجب هذا.

(ز) تنزانيا

(ط) لا تمتثل تنزانيا لمعايير إدارة الهوية وتبادل المعلومات المقررة التي تم تقييمها بواسطة مقاييس الأداء. لا تشارك تنزانيا بشكل كاف في عدة أنواع من المعلومات ، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالسلامة العامة والإرهاب ، والتي تعد ضرورية لحماية الأمن القومي والسلامة العامة للولايات المتحدة. إن فشل حكومة تنزانيا الكبير في مشاركة المعلومات مع الولايات المتحدة ودول أخرى بشكل كاف حول حالات الإيبولا المحتملة في إقليمها ينتقص من ثقتي في قدرتها على حل هذه العيوب. تمثل تنزانيا أيضًا خطرًا كبيرًا ، بالنسبة للبلدان الأخرى في العالم ، من السفر الإرهابي إلى الولايات المتحدة. ومع ذلك ، تصدر تنزانيا جوازات سفر إلكترونية لجميع فئات جوازات السفر الرئيسية ، وتبلغ عن وثائق السفر المفقودة أو المسروقة إلى الإنتربول مرة واحدة على الأقل في الشهر ، وقد قدمت نماذج من جوازات السفر الحالية إلى الولايات المتحدة. علاوة على ذلك ، تتقاسم تنزانيا بعض المعلومات مع الولايات المتحدة ، على الرغم من أن عملياتها يمكن أن تكون بطيئة ، وبيروقراطية للغاية ، ومعقدة بسبب القدرة التقنية المحدودة. في ضوء هذه الاعتبارات ، هناك ما يبرر قيود السفر المختلفة.

(2) دخول مواطني تنزانيا إلى الولايات المتحدة كمهاجرين متنوعين ، كما هو موضح في القسم 203 (ج) من قانون الهجرة والجنسية ، 8 الولايات المتحدة. 1153 (ج) ، تم تعليقها بموجب هذا.

ثانية. 2. نطاق وتنفيذ القيود والقيود. (أ) مع مراعاة الاستثناءات المنصوص عليها في القسم 3 (ب) من الإعلان 9645 ، فإن أي تنازل بموجب القسم 3 (ج) من الإعلان 9645 ، وأي حكم إنفاذ من البند 6 (ب) إلى (هـ) من الإعلان 9645 ، يسري تعليق وتقييد الدخول بموجب المادة 1 (ب) من هذا الإعلان على الرعايا الأجانب في البلدان المعينة الذين:

(1) خارج الولايات المتحدة في تاريخ سريان مفعول هذا الإعلان ؛

(2) ليس لديهم تأشيرة سارية المفعول
تاريخ نفاذ هذا الإعلان ؛ و

(3) لا تتأهل للحصول على تأشيرة أو وثيقة سفر صالحة أخرى بموجب المادة 6 (د) من الإعلان 9645.

(ب) يقوم وزير الخارجية ووزير الأمن الداخلي بالتنسيق لتحديث التوجيهات ، إذا لزم الأمر ، لتنفيذ هذا الإعلان فيما يتعلق بمواطني الدول الستة المحددة في القسم 1 (ب) من هذا الإعلان ، بما يتوافق مع أحكام هذا الجزء.

(ج) لأغراض هذا الإعلان ، تعني عبارة “المهاجرون الخاصون الذين تستند أهليتهم إلى تقديم المساعدة إلى حكومة الولايات المتحدة” أولئك الأجانب الموصوفين في القسم 101 (أ) (27) (د) إلى (ز) و ( ك) من INA ، 8 USC 1101 (a) (27) (D) إلى (G) و (K) ، أي أجنبي يسعى إلى دخول الولايات المتحدة بموجب تأشيرة هجرة خاصة في تصنيف SI أو SQ وأي زوج أو أطفال لأي فرد من هذا القبيل.

ثانية. 3. متطلبات الإبلاغ. (أ) تم تعديل المادة 4 من الإعلان 9645 ليصبح نصها كما يلي:

“ثانية. 4. التعديلات على إزالة التعليق والقيود.

“(أ) يجب على وزير الأمن الداخلي ، بالتشاور مع وزير الخارجية ، أن يقدم إلى الرئيس في 1 أكتوبر 2020 ، وبعد ذلك سنويًا ، نتائج تقييم ما إذا كان يجبحسب الاقتضاء.

ثانية. 5. الخطورة. إن سياسة الولايات المتحدة هي تطبيق هذا الإعلان إلى أقصى حد ممكن من أجل النهوض بالأمن القومي والسياسة الخارجية ومصالح مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة. وفقا لذلك:

(أ) إذا كان أي بند من أحكام هذا الإعلان ، أو تطبيق أي حكم على أي شخص أو ظرف ، غير صالح ، فلن يتأثر باقي هذا الإعلان وتطبيق أحكامه الأخرى على أي أشخاص أو ظروف أخرى وبالتالي، و

(ب) إذا تم اعتبار أي بند من أحكام هذا الإعلان ، أو تطبيق أي حكم على أي شخص أو ظرف ، باطلاً بسبب عدم وجود متطلبات إجرائية معينة ، يجب على مسؤولي السلطة التنفيذية المعنيين تنفيذ تلك المتطلبات الإجرائية بما يتوافق مع الشروط الحالية القانون ومع أي أوامر المحكمة المعمول بها.

ثانية. 6. أحكام عامة. (أ) ليس في هذا الإعلان ما يُفسر على أنه يضر أو ​​يؤثر بطريقة أخرى:

(1) التزامات حكومة الولايات المتحدة بموجب الاتفاقات الدولية السارية ؛

(2) السلطة الممنوحة بموجب القانون لدائرة تنفيذية أو وكالة أو رئيسها ؛ أو

(3) وظائف مدير مكتب الإدارة والميزانية فيما يتعلق بالميزانية أو المقترحات الإدارية أو التشريعية.

(ب) يتم تنفيذ هذا الإعلان بما يتمشى مع القانون المعمول به ورهنا بتوافر الاعتمادات.

(ج) ليس المقصود من هذا الإعلان ولا يخلق أي حق أو منفعة ، موضوعية أو إجرائية ، قابلة للتنفيذ من قبل أي طرف ضد الولايات المتحدة أو إداراتها أو وكالاتها أو كياناتها أو مسؤوليها أو موظفيها ، أو وكلاء ، أو أي شخص آخر.

وإثباتاً لذلك ، أضع يدي في هذا اليوم الحادي والثلاثين من شهر يناير ، في عام ربنا ألفين وعشرين ، واستقلال الولايات المتحدة الأمريكية المائتين والرابعة والأربعين.

دونالد ترامب

اترك رد