تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في كسلا

3

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

أعلنت وزارة الصحة بولاية كسلا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالولاية.
وأكدت د. إيمان محمود العوض مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية كسلا وصول نتائج الفحوصات للحالتين المشتبهات و التي تم أخذ العينه لهما يوم أمس، حيث أثبت المعمل القومي إيجابية إحدى العينات لفيروس كورونا المستجد.
وطالبت وزارة الصحة المواطنين بالإلتزام التام بحظر التجوال الشامل وتجنب أماكن التجمعات وتقليل الحركة والالتزام التام بتعليمات الوزارة.
في السياق أصدر والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد، مرسوما بفرض طوارئ صحية إضافية بولاية كسلا ونص المرسوم على حظر التجوال الشامل للمواطنين والمركبات العامة في جميع أنحاء الولاية لمدة عشرة أيام قابلة للزيادة وفقا للوضع الصحي اعتبارا من التاسعة من صباح اليوم الجمعة الرابع عشر من شهر رمضان بالإضافة الي حظر الصلوات الجماعية كافة بالمساجد والساحات والزوايا والافطار في الطرقات والساحات والمواصلات العامة من التحرك بتاتا وإيقاف محطات الخدمة البترولية الا باستثناء.
وسمح المرسوم الذي صدر بناء على ظهور حالة مؤكدة بالولاية، للمواطنين بالخروج للتسوق داخل أحيائهم السكنية وقراهم من السادسة صباحاً وحتي التاسعة صباحاً يومياً مع عدم التنقل بين الأحياء.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!