الكشف عن هوية الأجنبي المصاب بكورونا في السودان

0

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

أوردت وكالة السودان للأنباء نقلا عن مصدر بوزارة الصحة الاتحادية أنه تم تسجيل حالة إصابة ثانية مؤكدة بفايروس كورونا في الخرطوم.
وكشف المصدر أن المصاب أجنبي في الأربعينات من العمر ويعمل في منظمة دولية.
وأشار إلى أنه وأعضاء أسرته يتلقون الرعاية الصحية اللازمة تحت إشراف وزارة الصحة.
وبحسب ما أفاد مسؤول حكومي فإن الشخص المصاب بمرض كورونا هو ديفيد بيزلي- المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي.
بينما أفادت معلومات أن المصاب الثاني ليس ديفيد بيزلي، إنما موظف اسباني يعمل في الأمم المتحدة وصل البلاد قبل أسبوع، وأن ديفيد بيزلي أصيب في أمريكا وليس في السودان.
وقال نائب مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية؛ مبارك اردول، إن الصديق بيزلي عمل في الأيام الماضية كثيرا من أجل مساعدتنا للوصول لسلام وبناء الثقة بين طرفي الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح، وعمل جاهدا أيضا على فك العزلة وحصار التسعة سنوات لمناطق سيطرة حركات الكفاح المسلح وإيصال المعونات الإنسانية إليهم.
وذكر في منشور على حسابه الشخصي أن بيزلي لعب دورا كبيرا في إنجاح زيارة رئيس الوزراء إلى كاودا، متمنيا له بأن يشفى ويعود مجددا بنفس روحه الناصحة والمرحة من أجل مواصلة جهوده.
وأضاف أردول “آخر لقاء بيننا كان في فندق السلام روتانا قبل سفره إلى يابوس بالنيل الأزرق قال لي ونحن معا بخصوص تعيينك في المعادن يجب أن نحميك من نفسك فالنفس أكثر ميلا في هذا المجال إلى ارتكاب الأخطاء. كن قويا ديفيد وسنهزم الطاعون”.

التعليقات مغلقة.