تشكيل قوات مشتركة للجنة “تفكيك التمكين”

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت الحكومة الانتقالية عن تشكيل قوات مشتركة لتكون تحت إمرة لجنة تفكيك نظام الإنقاذ وإزالة التمكين في البلاد.
وقال نائب رئيس اللجنة عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان، سيتم تشكيل قوة مشتركة من القوات المسلحة، والشرطة، والدعم السريع والمخابرات خلال الأيام القادمة لتكون تحت إمرة لجنة تفكيك نظام الإنقاذ.
وأضاف هناك مشاورات تجري الآن لتحديد عددها ومهامها، مشيرا إلى أن هذه القوات لها ممثلين في اللجنة العليا واللجان الفرعية الـ (13) لتفكيك نظام الإنقاذ وإزالة التمكين في السودان.
وأكد أن ذلك يشير إلى أن الشراكة راسخة لخدمة أهداف الثورة والتي من ضمن أجندتها وأولوياتها السلام وتحسين الأوضاع الاقتصادية وتفكيك دولة التمكين التي تمثل رأس الحربة في قائمة الأولويات.
وكان رئيس المجلس السيادي بالسودان عبدالفتاح البرهان أصدر قرارا بتشكيل لجنة إزالة “التمكين” لنظام الرئيس المعزول، ومحاربة الفساد واسترداد الأموال.
وسمى القرار عضو المجلس السيادي الفريق أول ياسر العطا رئيساً للجنة ومتحدثاً باسمها، ومحمد الفكي سليمان نائبا له، ووزير شؤون مجلس الوزراء عمر مانيس مقرراً.
وتضم اللجنة أعضاء من وزارة الدفاع والداخلية والعدل والحكم الاتحادي والمالية والمخابرات العامة وقوات الدعم السريع والبنك المركزي، وديوان المراجعة القومي وقوى الحرية والتغيير.

التعليقات مغلقة.