تم اليوم توقيع الاتفاق بين الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل وبين الحركة الشعبية بقيادة الحلو

0 4

تم اليوم بحاضرة جنوب السودان جوبا مراسم التوقيع على الاتفاق بين الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة السيد محمد عثمان الميرغني وبين الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة القائد عبد العزيز ادم الحلو، ويأتي التوقيع تأسيسا على مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها في القاهر في شهر سبتمبر ٢٠١٩ بين الحزب الاتحادي الديموقراطي الاصل برئاسة مولانا السيد محمد عثمان الميرغني والحركة الشعبية قطاع الشمال برئاسة القائد عبد العزيز آدم الحلو، إلتقى بمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان وبدعوة كريمة من الحركة الشعبية قطاع الشمال وبرعاية من حكومة جنوب السودان، السيد جعفر الصادق الميرغني نائب رئيس الحزب ووفد رفيع من قيادات الحزب بالسيد عبد العزيز آدم الحلو ووفد رفيع من رفاقه، بغية تفعيل ذلك التفاهم وإتخاذ التدابير المطلوبة لتنزيله على أرض الواقع، وفي جو ساده التفاهم والثقة المتبادلين توصل الطرفان لاتفاق عمل مشترك يحمل في طياته المضامين الآتية :
١/ مهدت الثورة السودانية بفعلها التراكمي على مدار ثلاثة عقود الطريق أمام كافة الشركاء لبناء الوطن على أسس جديدة تتحقق معها شعاراتها في الحرية والسلام والعدالة.

٢/ الإدارة الإيجابية للتنوع الاثني والثقافي والديني لمكونات الشعب السوداني كاف لخلق وطن متطور ياخذ مكانه الرائد واللائق به في الأسرة الدولية، مما يحتم على كافة الأطراف العمل الجاد لتحقيق ذلك الهدف المنشود.

٣/ وحدة السودان ترابا وشعبا مسؤولية تاريخية يقع عبئها على الجميع بلا استثناء، وهي مسؤولية لا تتحقق إلا بالتسامح والمصالحة الوطنية الشاملة القائمة على الاعتراف بالتنوع وقبول الآخر،، مصالحة لا يفلت من عدالتها ظالم ولا يغبن معها مظلوم.

٤/ العلاقة التاريخية التى ربطت بين الطرفين تمثل أنموذجا وإرثا من نماذج وموروث الشعب من الحكمة السودانية في معالجة القضايا الوطنية مهما اكتنفتها من تعقيدات ومصاعب.

٥/ الإسراع بتحقيق سلام شامل ومستدام في أقصر وقت ينهي معاناة أبناء الشعب ويحقق تطلعاتهم المشروعة في العيش الكريم والمستقبل الواعد للأجيال يمثل رغبة لا تقف أمامها العوائق.

ختاما : شكل الطرفان لجنة مشتركة بينهما تظل في حالة تواصل دائم يعمل على إيصال مضامين هذا الشراكة وجعلها حاضرة في وعي جماهير ومخزونا في ذاكرة الأجيال ترجع إليها إذا دعا المستقبل لاستدعائها..

اترك رد

error: Content is protected !!