توقيف “22” شخصاً ينتحلون صفة “الدعم السريع” للحصول على وقود

3

الخرطوم _ سودان 4 نيوز
ضبطت استخبارات قوات الدعم السريع (22) شخصاً ينتحلون صفة قوات الدعم السريع للحصول على وقود وتنظيم الصفوف في الطلمبات مقابل عائد مادي، إضافة إلى تنفيذ أنشطة إجرامية أخرى.
وأوضح العميد الركن جمال جمعة آدم، الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع؛ في بيان إن استخبارات قوات الدعم السريع ضبطت خلال يومين فقط (22) شخصاً ينتحلون صفتها أحدهم ينتحل صفة ضابط برتبة ملازم أول.
وتابع “المجموعة نفذت العديد من الأنشطة الإجرامية والانتهازية للحصول على كميات من الوقود وتخزينها، ومن ثم بيعها مستقلين سيارات (بكاسي دبل كاب)، إضافة إلى تنفيذ عمليات نهب وابتزاز للمواطنين خلال الفترات المسائية”.
وكشف جمعة، أن استخبارات الدعم السريع تمكنت من ضبط أشخاص في طلمبة بشائر بالكلاكلة والنيل بالشجرة ينتحلون صفة الدعم السريع للحصول على كميات من الوقود ومجموعة أخرى في كبري الحلفاية تمارس نهب وابتزاز للمواطنين.
وقال إن بعض شباب حي الشجرة بالخرطوم، أبلغوا استخبارات قوات الدعم السريع بأن هناك أشخاصاً ينتحلون صفة القوات يعملون في تنظيم الصفوف بالطلمبات ويتقاضون عائداً مادياً مقابل خدمة المواطنين.
وأكد جمعة التزام جميع منسوبي قوات الدعم السريع بأخذ حصصهم من الوقود عبر الأنظمة المعمول بها في الطلمبات المختلفة بالصفوف المخصصة للقوات النظامية أو من طلمبات الإمداد الخاصة بالدعم السريع.
وشدد جمعة بقطع الطريق أمام كل من يعمل على تشويه صورة قوات الدعم السريع والطعن في مهنيتها وأمانتها، لافتاً إلى أنه سيتم فتح بلاغات في مواجهة المتهمين في النيابات المختصصة حتى ينالوا عقابهم ويكونوا عظة للآخرين.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!