https://www.dirtyhunter.tube

جبريل إبراهيم: سماسرة سوق كنجو كنجو اصطنعوا حركات لإشراكهم في المفاوضات

65

جوبا – سودان 4 نيوز:
سخر رئيس حركة العدل والمساواة د.جبريل إبراهيم، الأمين العام للجبهة الثورية، من الحركات المسلحة والتنظيمات والقيادات الدارفورية، خارج مظلة الجبهة الثورية ووصفهم بالسماسرة، معلنا رفضه مشاركتهم في مفاوضات جوبا على اعتبار أنهم تنظيمات غير حقيقية وبلا أوزان.
ورفض د. جبريل إبراهيم، في حديث نشرته صحيفة الوطن الجنوبية يوم الثلاثاء، الاعتراف بوجود حركات دارفورية غير منسوبة للجبهة الثورية في جوبا للمشاركة في مفاوضات السلام، وقال “لا توجد حركات حقيقية وإنما هنالك افراد وأجسام إنفصلت من الحركات فى أوقات سابقة ولأسباب مختلفة، مضيفا أن هؤلاء التحقوا بالحكومة ثم بالحوار الوطنى ثم عادوا لأنهم لم يجدوا ما كانوا يسعون لتحقيقه وطبيعى جدا فى موسم المفاوضات أن يسعوا للحاق او للحصول على مقعد فى المنبر ليضمن لهم المشاركة فى النتائج”.
ويزيد إبراهيم” السماسرة فى سوق كنجو كنجو والأفراد الذين يعيشون هنا وهناك كلهم تجمعوا واصطنعوا حركات فى المنبر وهذا أمر طبيعى وتجربة ليست جديدة بالنسبة لنا فى المفاوضات ولكن ليس هنالك حركات حقيقية ذات وزن موجودة فى الواقع، وإن إغراق المنبر بأفراد يدعون بأنهم حركات يعطل سير المفاوضات”.
وأشار لضرورة مشاركة الحركات” الحقيقية” في المفاوضات لأنها ملك لكل الشعب.
وقال، إن بعض الأطراف يمكنها الاستفادة من نتائج المفاوضات واللحاق بمرحلة التنفيذ، وليس مهما أن تشارك في التفاوض، خاصة وأن المكاسب التي ستتحقق ستكون لكل أهل دارفور وكل أهل الإقليم شركاء فى ذلك حتى فى اقتسام السلطةوسيشاركون فيها.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!