جلاب يبعث برسالة إلى الحلو ويدعوه للعودة للتفاوض

2

الخرطوم- سودان 4 نيوز :
دعا القيادي بالحركة الشعبية- الجبهة الثورية، خميس جلاب، رئيس الحركة الشعبية شمال عبدالعزيز آدم الحلو، للعودة إلى طاولة المفاوضات في جوبا، للإسراع في طي ملف الحرب، منوها إلى أن الأطراف المتفاوضة باتت قريبة من الوصول إلى السلام.

وقال جلاب مخاطبا الحلو “لقد غادرت منبر التفاوض في جوبا لفترة طويلة إلى مكان غير معلوم، لذا وجب عليك العودة للتفاوض في جوبا، وفريقك المفاوض يتغيب من قاعات التفاوض لأكثر من أسبوعين”.
وأضاف أن بقية الأطراف المتفاوضة باتت قريبة جدا من التوقيع على اتفاق سلام نهائي عادل يضمن الكرامة والعدالة والمواطنة للجميع بلا تمييز، وليس سلام تقسيم السودان.
وقال جلاب في الرسالة الموجهة إلى الحلو “أهلنا في جبال النوبة والنيل الأزرق يتطلعون لحياة آمنة مستقرة يذهب فيها أبناءهم للمدارس والمزارعين لمزارعهم والرعاة يرعون بهائمهم بحرية وأمان وتدور عجلة التنمية المستدامة”.
وزاد في الرسالة الإسفيرية “اللاجئون والنازحون يتشوقون للعودة إلى مناطقهم الأصلية والمواطنون يحتاجون الإغاثة والمساعدات الإنسانية والاستقرار”.
ويضيف “لقد سئم أهلنا الحرب رافضين أن تسقط عليهم قاذفات وبراميل الانتنوف مرة أخرى، أهلنا يسعون للمصالحات والتعايش السلمي وإلى الوحدة بينهم”.

التعليقات مغلقة.