https://www.dirtyhunter.tube

حرس البرهان يسقط طائرة “درون” حلقت فوق منزله

3

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

أثارت طائرة تحكم عن بعد “درون” حلقت فوق منزل رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، شكوك الحرس الرئاسي مما أسفر عن إطلاق النار عليها وإسقاطها على الفور، قبل أن يتبين أنها أطلقت في إطار برنامج لمراقبة حظر التجوال، لكن الجهات المسؤولة عن البرنامج الرقابي لم تبلغ الحرس الرئاسي مسبقا بالخطوة.

وأورد موقع ريناس نيوز أن حرس رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أسقط طائرة تحكم عن بعد “درون” ، كانت تحلق فوق منزله بمنطقة القيادة العامة أمس.
ووفق مصدر مطلع فإن جهاز المخابرات أطلق الطائرة في برنامج لولاية الخرطوم لمراقبة حظر التجوال، واقتاد حرس البرهان عددا من ضباط جهاز المخابرات ومدير مكتب الوالي، الذين أفادوا أن إطلاق الطائرة تم بالتنسيق مع القوات الجوية بحسب المصدر.
وأثارت الطائرة شكوك حرس رئيس مجلس السيادة لتحليقها سبع مرات فوق منزله مما أدى لإطلاق الرصاص عليها واسقاطها.
وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية التابعة لمجلس الأمن والدفاع حظر تجوال في السودان يوم ٢٣ من مارس الجاري والذي دخل حيز التنفيذ في ٢٤ مارس، للحد من انتشار فيروس كورونا.
واعتصم مئات الآلاف في 6 أبريل من العام الماضي أمام القيادة العامة للقوات المسلحة، مطالبين البشير بالتنحي وبالفعل سقط نظام البشير بعد 5 أيام من الاعتصام المتواصل.

Protesters rally near the military headquarters on Tuesday in Khartoum, Sudan. Activists behind the anti-government protests say that security forces killed 14 people on Tuesday as troops moved to break up the demonstrati

غير أن المعتصمين لم يقبلوا عوض بن عوف رئيسا بعد إعلانه تنحي البشير والتخفظ عليه ليتنحى هو الآخر قبل أن يكمل 24 ساعة في كرسي الرئاسة، وهذه الخطوة أفقدت المعتصمين الثقة في القيادات العسكرية ليتواصل الاعتصام والمطالبة بعناصر مقبولة من الجيش، بل والمطالبة بحكومة مدنية خالصة
وفي 3 يونيو فجع المعتصمون والشعب السوداني بجريمة فض الاعتصام الشهيرة.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!