حزب الأمة يحتفل بعيده الماسي والمنصورة تتغزل

0 3

الخرطوم- سودان 4 نيوز

يحتفل حزب الأمة اليوم بمرور 75 عاما على تأسيسه وممارسته العمل السياسي والنضالي بمختلف تحدياته.
وقالت د. مريم المنصورة الصادق المهدي، نائب رئيس حزب الأمة القومي للاتصال السياسي والعلاقات الخارجية في رسالة تهنئة بمناسبة العيد الماسي للحزب، إن حزب الأمة يُعدُّ الأعرق في السودان وكل العالم العربي، وثاني أعرق الأحزاب في إفريقيا.
وأوضحت أن الحزب قضى 11 عاما فقط من عمره الطويل في السلطة خلال 3 فترات متفرقة، وأنه ظل لمدة 64 عاما مناضلا لنيل استقلال البلد حتى حققه تحت شعار {السودان للسودانيين}.
وأكدت أن الحزب قاوم وصادم كل الديكتاتوريات التي مرت على حكم البلاد ابتداء من الفريق إبراهيم عبود مرورا بالمشير جعفر نميري، ثم عمر البشير .
وقالت المنصورة في رسالة التهنئة التي لاتخلو من الغزل مع الافتخار بحزبها، إن حزب الأمة قاد الجهاد المدني وضحى بقياداته وكوادره وقواعده في كل مناطق البلاد.
وأشارت إلى استشهاد الآلاف في الجزيرة أبا يتقدمهم الإمام الشهيد وصحبه الأماجد، وفي ود نوباوي الباسلة في مارس 1970، ومئات الشهداء في يوليو 1976م، بجانب عمليات جيش الأمة للتحرير في الشرق.
وأشارت الرسالة إلى جهود الطلاب والشباب والمرأة في الحزب.
وقالت المنصورة إن حزب الأمة سيبقى عند وعده بأنه حزب كل الوطن السودان، الذي يجسد الأمل في مستقبل خال من البغضاء، وسيكون عاكفاً على البناء، مسترشداً بتجارب الأمم، مستفيداً من الدروس والتجارب لتحقيق الاستقرار السياسي والديمقراطية والعدالة والمواطنة المتساوية في دولة مدنية تحفظ حقوق كل مواطنيها والأجيال القادمة بأسس دولة القانون وحفظ الحقوق الإنسانية وتحقيق الأمن.

اترك رد

error: Content is protected !!