حزب الأمة يطالب بالرفع التدريجي للحظر وحل أزمة العالقين

6

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

عقد المكتب السياسي لحزب الأمة القومي، أمس اجتماعا بدار الأمة، ناقش خلاله آثار جائحة فايروس كورونا المستجد، وتداعيات الحظر العام للأنشطة الاقتصادية، وقضية السودانيين العالقين بالخارج.
وأصدر الحزب بياناً في أعقاب الاجتماع تضمن عدداً من التوصيات والمطالبات المتصلة بالقضايا المطروحة في الاجتماع، وفيما يلي ينشر (سودان 4 نيوز) نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
المكتب السياسي
بيان مهم
اجتمع المكتب السياسي بدار الأمة يوم الأثنين 15/6/2020 وناقش ضمن أجندته آثار جائحة فايروس كورونا المستجد، وتداعيات الحظر العام للأنشطة الاقتصادية، وموضوع السودانيين العالقين بالخارج .
وبعد الإستماع للتقارير المختصة، رأي المكتب السياسي أن تطاول امد تعطيل النشاط الاقتصادي إنعكس سلباً على الحياة العامة، وأسعار السلع الأساسية ارتفعت بصورة جنونية، ولم توضع ضوابط تكبح جماح الأسعار. ولم تتخذ تدابير عاجلة لإعانة ذوي الدخل المحدود الأمر الذي أدى إلى مصاعب جمة على حياة الناس سيما اصحاب الدخل اليومي. كما واجهت المزارعين إشكالات التنقل في بعض الولايات، والمتبقي من أيام الإعداد للموسم الزراعي الصيفي تتقاصر ، عليه يري حزب الأمة القومي الاتي:

1/ضرورة الرفع التدريجي للحظر وصولا إلى مرحلة فتح البلاد وإستئناف النشاط الإقتصادي.

2/فتح الفصول الدراسية النهائية لمرحلتي الأساس والثانوي وعقد الامتحانات النهائية للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠م مع توفير كامل التدابير الاحترازية الصحية للطلاب للممتحنين.
3/معالجة مشكلة العالقين بالخارج بصورة عاجلة نظراً للأوضاع الإنسانية التي يمرون بها، وبهذه المناسبه يعبر حزب الأمة القومي عن بالغ أسفه للمواطنين للعالقين في كل دول العالم لما تعرضوا له من متاعب وتفاقم لوضعهم الإنساني الذي يتطلب علاجا سريعا لايحتمل التأخير، ونناشد كافة أجهزة الدولة بأن تضع كامل إمكانياتها لمعالجة هذه الأزمة الإنسانية، ونثمن عاليا كل مبادرات القطاع الخاص المعلنه للمساهمة في علاج هذه الأزمة.

حفظ الله السودان وأهله ورفع عنا هذا الوباء

المكتب السياسي
دار الأمة-أم درمان
15/6/2020

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!