حصد مع المريخ كأس مانديلا.. حامد بريمة لاعب من الزمن الجميل

1

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الأسطورة حامد بريمة


معلومات شخصية
الميلاد 1 يناير 1956 (العمر 63 سنة)
الدامر، السودان
الاسم الكامل حامد بريمة عيسى
مركز اللعب حارس مرمى
الرقم 1
المسيرة الاحترافية
النهضة الدامر
المريخ السوداني
المنتخب الوطني

حامد بريمة عيسى من مواليد1956 وهو من اللاعبين القلة من السودان الذين تم اختيارهم لمنتخب العرب كما تم اختياره ضمن أفضل عشرة لاعبين في أفريقيا من قبل مجلة فرانس فوتبول (المهتمة بالكرة الأفريقية والعالمية)

اختارته هذه المجلة كأحسن حارس مرمى في أفريقيا..

الاخطبوط.. العملاق.. الأسطورة حامد بريمة واحد من المع نجوم الكرة السودانية قدم عصارة جهده وفنه الأصيل من خلال المستطيل الأخضر وبرع في الزود عن عرين المريخ والمنتخب الوطني لفترة طويلة حتى اضحى اسمه على كل لسان عربي وأفريقي ارتبطت فترته بالإنجازات والبطولات (المريخ) رصدت بعض من ملامح سيرته مع الفريق في المساحة التالية.

انطلاقته من النهضة الدامر
إنجازات وبطولات محمولة جواً

ارتبط اسمه بالكأسات المحمولة جواً للديار الحمراء كيف وهو الذي حمى عرين الفريق في سيكافا وحقق بطولتها وكذلك دافع بقوة عن شباكه في دبي الذهبي والشارقة وكان الحدث الأهم في تاريخه فوز المريخ بكأس الكؤوس الأفريقية كأس (مانديلا) وهنالك كأس سيكافا الثانية والعديد من الإنجازات المحلية.. مثل بطولة الدوري المحلي وبطولة كأس السودان ودوري السودان ونجاحات لا حصر لها ولا تعد حققها هذا العملاق للمريخ والمنتخب الوطني السوداني.

بطل ملحمة كأس دبي !!
صعب.. صعب بريمة بطل الدهب.. هذا العنوان خرجت به الصحافة الرياضية آنذاك عندما صرع المريخ نظيره الزمالك المصري في الاعياد الوطنية لدولة الإمارات بعد ملحمة كروية رائعة ابلأ خلالها نجوم المريخ بلاءً حسنا وقدم الحارس العملاق حامد بريمة محاضرة مجانية في كيفية التصدي لكل الهجمات وزاد عن مرماه وسطع نجمه في تلك المباراة.. وأبدع عندما تصدى لركلتي جزاء واحرز هدف الفوز والامان لمريخ السودان الذي نال التقدير والاحترام وكسب كأس دبي الذهبي بعد أن كسر عقدة الكرة المصرية للابد بذلك الإنجاز التاريخي.
أفضل عشرة لاعبين في أفريقيا
تم اختياره ضمن عشرة لاعبين بالقارة السمراء بواسطة الاتحاد الأفريقي (الكاف) ومجلة فرانسيس فوتبول المتخصصة وذلك في العام 89.. عقب احراز المريخ لكأس مانديلا وكانت المجلة قد صممت في غلافها صورة لكابتن المريخ سامي عزالدين وهو يحمل كأس الكؤوس الأفريقية وقد اشادت به عدد من الوكالات العالمية واذكر منها رويتر والبي بي سي مؤكدة على أنه حارس أفريقيا القادم وكتبت عنه الصحف النيجيرية بخط عريض الحرية تأتي لمانديلا في السودان.

حارس المنتخب الوطني الأول لفترة طويلة
احتكر حماية عرين السودان لفترة طويلة بفضل ادائه الجاد ومستواه المتطور وظل هو الحارس الأول للمنتخب الوطني في مناسبات عديدة سواء ان كان من خلال المشاركات الرسمية أو حتى في المباريات الودية ووجد قبولاً كاملاً من كافة جماهير الكرة السودانية لانه نجم يحترم نفسه ليكون لها قاعدة كبيرة بفضل ادائه الثابت في حماية عرين المنتخب الوطني الأول وبريمة عملاق بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني.

الصحف التونسية وصفته بصقر أفريقيا
عندما شارك المريخ في بطولة الاندية الأفريقية ابطال الدوري وواجه الترجي التونسي كانت كل الترشيحات تشير لهزيمة تاريخية للمريخ ولكن الأبطال الاشاوس استطاعوا ان يهزموا الترجي 2/1 في الخرطوم وفي تونس الخضراء قدم العملاق حامد بريمة واحدة من أجمل مبارياته واستطاع أن يحمي عرين المريخ لاكثر من 75 دقيقة ولم ينجح الترجي في الوصول لشباكه الا عن طريقة ركلة جزاء ظالمة لتخرج الصحف التونسية في اليوم التالي وتصف العملاق حامد بريمة بصقر أفريقيا مؤكدة على أنه يعتبر واحد من اميز الحراس في القارة السمراء.

إنه الحارس الذي تمنى جميع المدافعون باللعب بجانبه
قال عنه الخطيب : (ان مثل حارس المريخ الأسطورة حامد بريمة لن يتكرر قريبا)..
قال عنه الصحفيون الافارقة وخاصة الكينيين انه هر (ولقبوه بالقط).

توسل الزمالك المصري لنادى المريخ لكى يلعب معه… فرفض الطلب..

أربعة عشر عاما امضاها في الدفاع عن العرين الأحمر

عمل مدرباً لحراس مرمى نادي الوكرة القطري..
يقول عبد الوهاب إبراهيم (وهبة) نجم المريخ والكرة السودانية عن حامد بريمة : الحارس العملاق وصقر السودان حامد بريمه اعتبره أفضل حارس مرمي في تاريخ القارة الأفريقية.
كفر ووتر

التعليقات مغلقة.