“حق” تدعو طرفي الصراع في كسلا لتحكيم صوت العقل

4

كسلا: سودان 4 نيوز

دعت حركة القوى الجديدة الديمقراطية(حق)، طرفا الصراع القبلي في ولاية كسلا إلى التحلى بالحكمة وضبط النفس و تحكيم صوت العقل لتفويت الفرصة علي أعداء شعبنا من المتربصين.

واندلعت في مدينة كسلا اشتباكات دامية بين بعض من أبناء قبلتي النوبة والبنى عامر، راح على إثرها عدد من الضحايا.

وقال بيان صادر من حق في كسلا، ” لقد ظلت كل مكونات الولاية باختلاف تنوعها تتعايش في سلام وتنصهر فى بوتقة اجتماعية واحدة”

“سودان 4 نيوز “، تنشر نص البيان

حركة القوى الجديدة الديمقراطية(حق)
*ولاية كسلا*
*بيان*
جماهير الولاية

تابعت قيادة حركة(حق) بكسلا الأحداث المؤسفة التى اندلعت امس والاشتباكات الدامية التى راح ضحية لها نفر عزيز من أبناء شعبنا من النوبة والبنى عامر.

اذ نترحم علي ارواح الضحايا ونتمنى عاجل الشفاء للجرحى نرجو من الطرفين التحلى بالحكمة وضبط النفس و تحكيم صوت العقل لتفويت الفرصة علي أعداء شعبنا من المتربصين.

لقد ظلت كل مكونات الولاية باختلاف تنوعها تتعايش في سلام وتنصهر فى بوتقة اجتماعية واحدة شكلت مثالا لترابط النسيج المجتمعى على امتداد الوطن الحبيب.

*شعبنا الابى*
أن هذه الأحداث المؤسفة وعلى ما تحدثه من خسائر فى الأرواح والممتلكات إلا أنها ظلت دوما تشكل محكا حقيقيا تتجلى فيه حكمة قياداتنا المجتمعية علي تجاوز الصعاب وتبرز فيه قدرتها علي معالجة أسباب التوترات لنزع فتيل الأزمة.

أن حركة(حق) بالولاية تناشد القوى المجتمعية والجهات الرسمية والتنظيمات السياسية بلعب الدور المنوط بها،كما تهيب بالسلطات فى اعلي مستويات جهاز الدولة إيلاء الأمر الأهمية التى يستحقها .
أن حركة(حق) إذ تناشد وهى تقف على مسافة واحدة من كل الاطراف، تعلن عن استعدادها للتصدى لمسؤليتها الأخلاقية والعمل مع كل الجهات المعنية بالأمر.

**حركة القوى الجديدة الديمقراطية(حق)*
*ولاية كسلا*
*٩ مايو ٢٠٢٠*

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!