حمدوك وابي احمد يؤكدان أهمية لقاء أديي الأخير

4

الخرطوم- سودان 4 نيوز:
أكد السودان واثيوبيا متانة العلاقة بين البلدين ومقدرتهما على تخطي التحديات التي تواجههما.
واشار دكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء الى ان الزيارة التي قام بها وزير شئوون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس والوفد المرافق له الى اثيوبيا كانت ناجحة حيث تناولت العلاقات بين البلدين والتعاون بينهما في المجالات الاقتصادية و سبل دعمها وكيفية حل التحديات على الحدود بين البلدين والقضايا ذات الصلة بسد النهضة.

وقال رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد في تغريدة على تويتر انه “جد سعيد” لاستقبال الوفد السوداني رفيع المستوى الذي يزور بلاده مبعوثا من الدكتور عبدالله حمدوك .

واشار دكتور ابي في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر الى ان “هذا الوفد رفيع المستوى هو تعبير عن العلاقات الازلية القوية بين بلدينا ولقد سررت بالنقاشات التي جرت بيننا حول تحديات تمتين العلاقات الاقتصادية وحول سد النهضة ومسائل الحدود وايضا حول كيفية مجابهة جائحة الكورونا”.

من جهته أكد حمدوك سروه بنجاح الزيارة ولقاء الوفد برئيس الوزراء الاثيوبي وغرد على حسابه في تويتر قائلا”سعدت لسماع نجاح الزيارة. أنا واثق من أن الشراكة التاريخية بين بلدينا ستبقى قوية ومتحدة في مواجهة هذه الأوقات الصعبة”

يذكر أن الوفد السوداني الذي قاده وزير شؤون مجلس الوزراء، السفير عمر مانيس، ضم كلا من الاستاذة أسماء محمد عبد الله وزيرة الخارجية، ووزير الدولة بالخارجية عمر قمر الدين، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!