حمدوك يتأسف لعدم زيارة مشروع الجزيرة ويكشف عن إجراءات بشأن القمح

3

الخرطوم _سودان 4 نيوز

كشف رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، عن خطوات لتذليل عقبات تأخر بعض المزارعين في تسليم محصول القمح للبنك الزراعي، مشيدا بمزارعي الجزيرة وإدارة المشروع والعاملين به لجهودهم في إنجاح هذا الموسم.

وأوضح فائز الشيخ السليك المستشار الإعلامي بمكتب رئيس مجلس الوزراء إطلاعه لرئيس الوزراء على سير عمليات حصاد القمح بمشروع الجزيرة والنجاح الكبير لإنتاج القمح هذا العام، وأكد في تصريح صحفي قدمه اليوم أن نسبة المساحات المزروعة من القمح بمشروع الجزيرة ارتفعت إلى ٨٠% للموسم الشتوي.

وأشار السليك أن رئيس مجلس الوزراء أعرب عن أسفه لعدم تمكنه من زيارة مشروع الجزيرة بسبب الأوضاع الصحية وإجراءات جائحة كورونا بالبلاد، مبيناً أن الحكومة قررت اتخاذ تدابير مناسبة لتسليم ما تم إنتاجه من القمح حيث تبدأ غدًا الثلاثاء لجنة طوارئ تابعة للبنك الزراعي في وضع اللمسات النهائية لاستلام الكميات المنتجة هذا الموسم والالتزام بدفع مبلغ ٣٥٠٠ جنيه للجوال وتقليل مصاريف النقل وصرف المستحقات المالية للمزارعين فوراً.

ونوه إلى أن الحكومة وفرت الوقود للسيارات التي تعمل في ترحيل القمح من المزارعين إلى مواقع التجميع التي حددها البنك الزراعي.

وأضاف السليك ” يتوقع أن تنتهي فترة التسليم للبنك الزراعي بداية مايو المقبل”.

وقال أن الإنتاج مبشر جداً ويتراوح ما بين ١٥ إلى ٣٥ جوالاً للفدان وذلك في مساحة بلغت ٤٢٣ ألف فدان حيث تم حصاد ٣٥٠ ألف فدان.

يذكر أن المستشار الإعلامي بمكتب رئيس مجلس الوزراء قام بزيارة لمشروع الجزيرة برفقة عدد من الإعلاميين يومي الخميس والجمعة الماضيين شملت قسمي المسلمية وودحبوبة.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!