حمدوك يطلق مبادرة “القومة للسودان” للبناء والتعمير

3

الخرطوم- خالد الفكي:
أطلق رئيس الوزراء عبدالله حمدوك مبادرة “القومة للسودان- الحملة الشعبية للبناء والتعمير” لمواجهة التحديات الاقتصادية في الفترة الانتقالية ومجابهة فيروس كورونا المستجد. ودعا الشعب السوداني لابتدار حملة تبرعات لمواجهة تحديات عاجلة في البلاد.
وقال حمدوك خلال خطاب بثه التلفزيون السوداني مساء الخميس، نحن نشهد فترة عصيبة في تاريخ بلادنا، وتواجهنا مسؤولية جماعية لحماية أمتنا ومجتمعاتنا وكُلنا ثقة بأننا سنتغلب عليها بالتكاتف والتعاون والعمل المشترك.
وتابع “‎مع ظهور فيروس كورونا المستجد تستمر المساعي المختلفة في شتى بقاع العالم من سياسيين وكوادر طبية وناشطين وقطاع خاص ووسائل إعلام وتتضافر جهودهم ساعة بعد ساعة وتتضاعف لمحاربة انتشار هذا الوباء، وكلي ثقة بأن التماسك والتآزر الذي ظهر في الفترة الماضية هو نقطة الإنطلاق الحقيقية التى من خلالها سنتمكن من تجاوز هذه المرحلة الصعبة”.
ونوه الي جملة تحديات مرت وتمر على البلاد، ومضى للقول” بينما كُنا نكافح هذه التحديات الإقتصادية ظهر فيروس كورونا الذي أثر بشكل هائل على الإقتصاد العالمي ولن يكون السودان إستثناءً”.
وقال حمدوك نحن في حكومة الفترة الإنتقالية نعمل مع شعبنا وكل شعوب العالم لهزيمة هذا الوباء الخطير، معلنا أطلاق مبادرة (القومة للسودان- الحملة الشعبية للبناء والتعمير) وهي دعوة للتبرع الجماعي الذي سيُساعد السودان على مواصلة تجليات وإرث الثورة المجيدة.
ولفت بأن ‎هذه الحملة الشعبية جاءت نتيجة لتضافر من الجهود والمبادرات الشعبية المستمرة من شعبنا الملهم وهي تستهدف مشاركة كل سوداني و سودانية داخل وخارج البلاد وستقف دليلاً على وحدتنا وتماسكنا وعزمنا الجماعي على إخراج السودان من هذه الأوقات الصعبة وإعادة بنائه.
واوضح حمدوك بأنه تم تحديد القضايا رئيسية طارئة يجب معالجتها بصورة عاجلة وهي اول مرحلة من الحملة
‎بكل تأكيد فإن هذه القضايا ليست هي التحديات العاجلة الوحيدة للسودان ونحن نعلم أن حلها لن يتم بين عشية وضحاها ولكن ما نعرفه أيضاً أن الشعب السوداني شعب معلم وصبور، وقادر على مواصلة المسير ما دام الهدف ومعالم الطريق واضحة نصب عينيه.
وأردف قائلا “عمل هذه الحملة لن يتوقف عند حالات الطوارئ وبمجرد أن نتغلب على معالجة القضايا الملحة سوف نطرح لجماهير شعبنا الأبي المشاريع الإستراتيجية القومية طويلة الأجل في مجالات الزراعة والصناعة وتطوير الموانئ وتأهيل السكة الحديد والسدود وغيرها والتى تبنتها الدولة وسنشرع في تنفيذها بتضافر الجهود الرسمية والشعبية”.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!