حميدتي: السيسي أكد دعمه للتغيير في السودان

0

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

أنهى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق أول محمد حمدان دقلو، زيارته لجمهورية مصر العربية، التي استغرقت يومين بدعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وكان في استقباله بمطار الخرطوم لدى عودته بعد ظهر اليوم، عضو مجلس السيادة الفريق الركن ابراهيم جابر ، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.
وأوضح النائب الاول في تصريح صحفي، أن زيارته لمصر جاءت بدعوة من الرئيس المصري نقل له خلالها تحيات رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان واعضاء المجلس ، واصفا الزيارة بأنها ناجحة ، لافتا إلي دعم الرئيس المصري للتغير الذي حدث بالبلاد. 
وقال انه بحث خلال لقائه بالرئيس السيسي، قضايا الهجرة غير الشرعية والإرهاب ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بجانب استئناف أعمال اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين والقضايا التي تهم الجالية السودانية بمصر.
واضاف ان اللقاء تطرق الي الربط الكهربائي بين البلدين وزيادة سعته وتم طرح خط جديد، وعد الرئيس المصري باحالته للجهات المختصة لدراسته.
وأكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ، أن التشاور بين البلدين سيتواصل عبر تبادل الزيارات بين المسؤولين في السودان ومصر.
وكان النائب الأول قد التقي خلال الزيارة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، ومولانا محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ، والجالية السودانية بمصر.

التعليقات مغلقة.