حميدتي: موت ولدي ولا خراب بلدي

16

الخرطوم – سودان 4 نيوز :
كشف نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي؛ الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، قائد قوات الدعم السريع، عن إبادة أُسر بأكملها في كادقلي أمام مرأى ومسمع من القوات النظامية.


وقال حميدتي خلال زيارته جرحى قوات الدعم السريع، بالدائرة الطبية لقوات الدعم السريع بضاحية شمبات بالخرطوم بحري، “الآن أسر تباد بأكملها الحاجة المُرة عندنا قوة كبيرة قاعدة تتفرج وده الشي المؤسف”
وأضاف والدموع تظهر في عينيه “نوصي قواتنا بالصبر ثم الصبر ثم الصبر، ونذكرهم بالمثل الدارفوري القائل (موت ولدي ولا خراب بلدي) وده الشي الصبرنا”.
وتحدث عن مخطط مكشوف يهدف لجر الدعم السريع للقتال مع الجيش، مؤكدا أن ذلك لن يحدث، مشيرا إلى أن الأحداث المتفرقة في كسلا وكادقلي ودارفور تهدف لإخراج قوات الدعم السريع من الخرطوم.
وقال نتمنى
أن يتحلى كل من يريد الوصول للسلطة من السياسيين والمخططين أن يكون همهم البلد.
وقال حميدتي، إن أحداث كادوقلي ليست جديدة على قوات الدعم السريع التي ظلت تتعرض للغدر والقتل بدم بارد منذ بداية التغيير وبتخطيط وترتيب مسبق عبر إياد خفية سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب.

وحث منسوبي قوات الدعم السريع على التمسك بالصبر وتوخي الحذر، لافتا إلى أن القانون قد كفل حق الدفاع عن النفس.

وأكد حميدتي أن اجتماعا برئاسة رئيس مجلس السيادة قد عقد اليوم وخرج بتوصيات مهمة وحاسمة كفيلة بحل المشكلة الأمنية بالبلاد ، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق علي تكوين محاكم مشتركة ومحاكم ميدانية.
وأكد أن القانون كفيل بحسم كل من يقفون وراء الفتن والمتحدثون عن الأمن القومي دون وجه حق ، وستتم مراجعة كافة الأحداث التي وقعت في الماضي بالولايات.

sdr

من جهته أوضح العميد جمال جمعة الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع ان مجموعة من قوات الترتيبات الأمنية التابعة للفرقة 14 هجمت على أحد الفرقان خارج مدينة كادوقلي بأربعة عربات وقتلت وجرحت عددا كبيرا من المواطنين وأفراد من قوات الدعم السريع كانوا مع أسرهم أثناء عطلاتهم الرسمية وتم تدمير عربتي دورية تابعة للدعم السريع وقتل وجرح من كانوا على متنهما.
وأشار إلى أن عدد شهداء قوات السريع في هذه الحادثة بلغ 9 شهداء بجانب إصابة 16 آخرين واستشهاد عشرة من المواطنين.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!