حميدتي يدعو الامم المتحدة للتحول من الإغاثة للإعمار

0 0

الخرطوم- سودان 4 نيوز
دعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان حميدتي وكالات الأمم المتحدة بالتحول إلى البناء والأعمار بدلا عن الإغاثة خاصة بولايات دافور ومناطق النزاع.
وشدد حميدتي خلال مخاطبته فاتحة أعمال الورشة المشتركة مع بعثة اليوناميد في مجالات حقوق الإنسان و القانون الإنساني الدولي، شدد على ان حماية المدنيين وحماية الحدود ستظل في أعلى سلم أولويات الدعم السريع
وحيا الشراكة الذهبية بين قوات الدعم السريع وبعثة اليوناميد في مجالات التدريب القانوني والإنساني ورفع الكفاءة للقوات وفق المسؤولية القانونية ، مشدد على ان قوات الدعم السريع تعمل بشفافية ووفق القانون لحفظ حقوق الإنسان وصون كرامته
بالمقابل أعلن رئيس البعثة المشتركة للامم المتحدة يوناميد السيد جريمايا مامابولو ان الامم المتحدة وبعثة اليوناميد تدعم التحول والإنتقال السياسي والجهود التى يقوم بها السودان في كافة المجالات وهي تعكس رغبة السودانيين في تأسيس تحول ديمقراطي أمن .

وثمن جريمايا التقدم المحرز الذى في مفاوضات السلام بجوبا عاصمة جنوب السودان، مشيرا إلى أن السودان يقف على ارضية مناسبة وهو يمر بمرحلة تاريخية الا ان التحديات مازالت .

وجدد مامامابولو دعم اليوناميد لعمل العسكريين والمدنيين والأطراف السياسة دعم سيادة القانون وحماية والانتقال وتأسيس إنتقال ديمقراطي حقيقي.

اترك رد