حميدتي يطالب بتنازلات من أجل تحقيق السلام

0 2

جوبا- سودان 4 نيوز :

طالب نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، أطراف مفاوضات السلام في جوبا بتقديم التنازلات وتجاوز الصغائر من أجل الشعب الذي ينتظر السلام، مؤكدا أهمية التوصل إلى توافق.
ووقف حميدتي خلال لقائه يوم الإثنين رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق اول سلفاكير ميارديت، على موقف سير تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بدولة جنوب السودان، ونقل للرئيس سلفاكير تحيات رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان.
وأوضح حميدتي عقب لقائه سلفاكير، انه وصل جوبا لمتابعة سير عملية السلام في السودان ودولة جنوب السودان لارتباط المسارين ببعضهما.
وقال إنه ظل يتابع سير مفاوضات السلام بين وفد الحكومة وحركات الكفاح المسلح، ودعا أطراف التفاوض لتسريع الخطى نحو التوصل لاتفاق سلام يساعد في فك حالة الجمود التي تعاني منها البلاد.
وأشار إلى أن كثيراً من استحقاقات الفترة الانتقالية في انتظار توقيع اتفاق سلام بين الاطراف السودانية، في إشارة إلى قضية تعيين الولاة المدنيين والمجلس التشريعي.
وأوضح حميدتي أن الموقف في سير سلام جنوب السودان يسير بصورة جيدة.
من جهته أوضح مستشار رئيس جنوب السودان، للشؤون الأمنية توت قلواك أن لقاء نائب رئيس مجلس السيادة بالرئيس سلفاكير يأتي في إطار التشاور في قضايا السلام في البلدين.
وأشار إلى أن سلفاكير شكر حميدتي إنابة عن حكومة وشعب جنوب السودان على ما قدمه لقضية السلام في دولة جنوب السودان ومتابعته المستمرة لملف تنفيذ اتفاق السلام باعتباره الضامن الحقيقي للسلام في جمهورية جنوب السودان.
وأوضح قلواك أن حميدتي جاء لمراجعة ملف تشكيل حكومة جنوب السودان بحكم مسؤوليته المباشرة عنه، مضيفاً أن حميدتي قدم إنجازاً كبيراً في ملف السلام في دولة جنوب السودان.

اترك رد

error: Content is protected !!