حميدتي ينفي إرسال قوات للإمارات

0 2

الخرطوم- سودان 4 نيوز

نفى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، صحة ما نسب إليه من تعليقات بشأن إعفاء بعض ضباط القوات المسلحة مؤخرا، وقال إنه لم يدل بأي تصريح بهذا الخصوص، واصفا في ذات الوقت ماتردد عن إصداره أوامر بإعادة قوات سودانية كانت متوجهة إلى دولة الإمارات بأنه مجرد إشاعات لا أساس لها في الواقع.
ودعا حميدتي في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم عقب عودته من جوبا الجمعة، وسائل الإعلام لتوخي الدقة واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية.
وأعلن عن الاتفاق على أكثر من 75٪ من القضايا المطروحة في مفاوضات جوبا بين الحكومة والجبهة الثورية مشيرا الى استمرار التفاوض حول ملف السلطة.
وأوضح حميدتي أنه تم الاتفاق على العودة إلى نظام الحكم الإقليمي عبر سلطات فيدرالية حقيقية، وعقد مؤتمر حول قضايا الحكم بمشاركة الجميع للاتفاق على ملامح وسلطات الحكم الإقليمي الفيدرالي.
وأشار إلى اكتمال التفاوض بمسار دارفور باستثناء ملف الترتيبات الأمنية.
وأشار إلى توقيع الاتفاق النهائي لمسار الشرق، موضحا أن التفاوض مع مسار الحركة الشعبية جناح مالك عقار يسير بصورة جيدة.
من جهته أشاد عضو مجلس السيادة حسن محمد شيخ إدريس قاضي، بالمجهود المبذول في ملف السلام بجوبا بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة وبمشاركة الفعاليات والتنظيمات والأحزاب السياسية والمرأة.
وهنأ قاضي دولة جنوب السودان حكومة وشعبا على الاتفاق الذي تم التوصل اليه، وعبر عن أمله في أن يستمر الاتفاق بسلاسة حتى يتحقق الاستقرار في دولتي السودان.

اترك رد

error: Content is protected !!