دقلو يشهد اتفاق الصلح بين الرباب والحباساب

2

مروي- عمر مصطفى:
شهدت الولاية الشمالية يوم الجمعة بحضور قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو اتفاق صلح بين الرباب والحباساب. وقد عفا والد القتيل مصطفى مرحبتين عفواً أبيض بدون مقابل لوجه الله تعالى، بحضور النظار والعمد والشيوخ والزعيم عبدالله عيسى يوسف خال النائب الأول محمد حمدان دقلو (حميدتي) والفريق عبدالرحيم حمدان دقلو. وقد قدّم كلمة الترحيب العمدة/ إسماعيل محمدعبدالله سليمان عمدة عموم الهواوير الفكياب في السودان.
وقدم الفريق دقلو الشكر لقبيلة الهواوير وأسرة القتيل على هذا العمل الجميل. وحث دقلو الجميع على الاستمرار في هذه الأعمال الخيرية التي فيها روح التسامح والإلفة والتعايش السلمي بين القبائل ونبذ الشتات والفرقة.
من جهة أخرى تحدث دقلو عن العلاقة التي تربطه بقبيلة الهواوير، مشيراً إلى أنها علاقة ممتدة منذ زمن بعيد. وقال في كلمته إن الهواوير والشايقية والجعليين وكل أهل الشمال يعدوا تحت حماية الدعم السريع.
وتحدث أيضاً عن التغيير والأزمات التي تشهدها البلاد. وحث الحضور  على لم الشمل وعدم الاستماع للوشايات، كما حثهم على وضع الوطن في حدقات العيون.
وقد حضر احتفالية الصلح ناظر عموم قبيلة الشايقية في السودان الناظر/ عثمان سيد أحمد العمدة والفريق عكود والزعيم حنين وعمدة الشايقية في حجر العسل. 

التعليقات مغلقة.