د.جبريل ابراهيم تعيين الولاة قبل الوصول إلى اتفاق سلام خرق سافر لاعلان جوبا

0 6

قال رئيس حركة العدل والمساواة السودانية، جبريل إبراهيم أن الحديث عن إنتخابات مبكرة في السودان، يخدم خط المؤتمر الوطني المحلول، لجهة أنه أكثر الأحزاب تأهيلا لخوض الانتخابات.
وأكد دكتور جبريل ابراهيم أن تعيين الولاة قبل الوصول إلى اتفاق سلام خرق سافر لاعلان جوبا لبناء الثقة و التمهيد للتفاوض ومؤشر لمزيد من المحاصصات و التكالب على السلطة من المجموعة التي سرقت الثورة و حرفتها عن مسارها وقال في حديث ل(البنابر )نحن لا نرى أن تعيين ولاة مدنيين من أولويات المواطن لأنه يعلم يقينا أن ذلك لن يحل مشكلته الاقتصادية أو الأمنية. ثم ان صراعات الأحزاب حول تعيين الولاة دون مراعاة أو اعتبار لرأي أهل الولايات سينتج ولاة منبتين لا علاقة لهم بهموم المواطن.
وأكد جبريل أنه يجب ألا تكون أولوية السلام مجرد شعار،ولفت ان الوثيقة الدستورية حددت فترة محددة لضرورات الانتقال و الحديث عن الانتخابات المبكرة لا يخدم إلا خط المؤتمر الوطني اكثر الاحزاب استعدادا لخوض مثل هكذا انتخابات تحت واجهة جديدة و الفوز بها،وطالب الجميع الالتزام بالوثيقة الدستورية و دعم الحكومة الانتقالية بقيادة الدكتور حمدوك بدلا من المراهنة على سقوطها.

اترك رد

error: Content is protected !!