رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني يشيد بوصول شحنة لقاح الكورونا

14

الخرطوم : سودان 4 نيوز
أشاد الفاضل عامر رئيس جمعية الهلال الاحمر السوداني بوصول شحنة لقاح فايروس كورونا وقال خلال مخاطبته إجتماع اسفيري لرؤساء جمعيات الهلال والصليب الأحمر والأمناء العامين بمناسبة نشر التقرير السنوي لأنشطة الاتحاد لمجابهة الكورونا.حيث أشاد السيد الفاضل عامر، رئيس لجنة التسيير بجمعية الهلال الأحمر السوداني، بوصول شحنة الكورونا التي تحتوي على ٨٠٠،٠٠٠ جرعة من لقاح كورونا (منتج إكسترا زينيكا) يوم أمس إلى السودان. ويُعتبر السودان الدولة الأولى عربياً والثالثة أفريقياً التي تحصل على اللقاح.
ويقول الفاضل عامر: “بدأنا منذ الموجة الأولى للفيروس منذ عام ٢٠٢٠ في إستقطاب الدعم الخارجي الخاص بمكافحة هذا الوباء والعمل ضمن مراكز العزل وفي نقاط الدخول الجوية في مطار الخرطوم وكذلك نقاط الدخول البرية. كما قمنا بإدارة حملات التوعية لتفادي الفيروس عبر مختلف الوسائل مثل توزيع الملصقات واللافتات الإرشادية وحملات التوعية المباشرة مع الجمهور إضافة للمناشدات من خلال الراديو والوسائط الإجتماعية بتجنب الإصابة بالفيروس”
الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر السوداني عضو في اللجنة العليا للكورونا في السودان كما تعتبر الجمعية محور لتنفيذ البرامج المدعومة عالمياً من المنظمات العالمية كمنظمة الصحة العالمية، فضلاً عن الدعم البرامجي المنتظم المقدم من جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الشريكة والإتحاد الدولي.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!