البنك المركزي يعلن رفع العقوبات الاقتصادية

0 3

الخرطوم- سودان 4 نيوز :
في خطوة يتوجب أن تحدث انفراجا كبيرا في الوضع الاقتصادي المتأزم بالبلاد، وتسهم في فك الاختناق المعيشي، أعلن بنك السودان المركزي، تلقيه خطاباً برفع كل أشكال العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على السودان بموجب الأمرين التنفيذيين 13067 و13412، الصادرين منذ أكتوبر 2017م.
وقال محافظ البنك بدر الدين عبدالرحيم إبراهيم، في تعميم صحفي يوم الأربعاء، إن البنك المركزي تلقى خطاباً من مدير مكتب العقوبات بوزارة الخارجية الأمريكية عبر وزارة الخارجية يفيد بتأكيد رفع العقوبات الاقتصادية. وأضاف أنه بموجب إلغاء الأمرين، فقد تم رفع العقوبات عن “157” مؤسسة سودانية ولم يتبق ضمن العقوبات سوى بعض الأفراد والمؤسسات المرتبطين بالأحداث فى دارفور.
ويعاني المواطن السوداني من استفحال الأزمات المرحلة من النظام البائد، حيث يواجه صعوبة في الحصول على الخبز والوقود، مع ارتفاع غير مسبوق في أسعار السلع نسبة لارتفاع سعر الدولار وانخفاض قيمة الجنيه السوداني.
وأرجع عضو مجلس السيادة صديق تاور، خلال حديثه في كادقلي اليوم، أسباب الأزمة للعقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، مشيرا إلى أنها تعرقل حتى عملية استرداد الأموال المنهوبة بواسطة أفراد ومؤسسات النظام البائد خارج السودان.

اترك رد

error: Content is protected !!