سفير خادم الحرمين: المملكة لن تتأخر عن دعم السودان

7

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

أقام سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر دعوة عشاء بمقر إقامته على شرف قيادات الإدارات الأهلية والمجتمعية بشرق السودان، بحضور الناظر محمدالأمين ترك ناظر عموم الهدندوة ورئيس مؤتمر البجا موسى محمدأحمد،
ووفد المكتب التنفيذي للإدارة الأهلية بالسودان برئاسة نائب رئيس المكتب الناظر محمد سرور رملي، وعدد من نظار وعمد ووكلاء وقيادات الإدارة الأهلية بشرق السودان.
وقال السفير علي بن حسن جعفر لدى مخاطبته اللقاء، إن الدعوة تأتي امتدادا للروابط الأبدية والاجتماعية بين البلدين والشعبين السعودي والسوداني، مضيفا أن شرق السودان بكل مكوناته في قلوب أهل المملكة.
وأكد رفض المملكة لأي محاولات لتقويض أمن واستقرار السودان.
وقال السفير إن المملكة تدعم بكل صدق كل ما يمكن أن يحقق وحدة واستقرار السودان وتحقيق التنمية والرفاه لشعبه، مشيرا إلى أزلية ومتانة العلاقات بين البلدين، كاشفا عن جملة من البرامج والمشروعات خلال الفترة المقبلة تعزيزا لعلاقات الإخاء الراسخة مع الأشقاء في السودان، وإسنادا لجهود تثبيت دعائم الاستقرار، مؤكدا أن المملكة لم ولن تتأخر عن دعم أشقائها في السودان.
وأشار سفير خادم الحرمين، إلى أن وقوف المملكة إلى جانب السودان ودعم مسيرة التحول يمليه الواجب وروابط الدين والمصير المشترك.
وأكد أن المملكة ستستمر في دعم السودان داخليا وخارجيا من خلال التنسيق في المحافل الدولية لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب واستعادة دوره الريادي في المجتمع الدولي.
من جهته أشاد ناظر عموم الهدندوة بالعلاقات السودانية السعودية على المستوى الرسمي والشعبي.
وأشاد بجهود المملكة العربية السعودية ومواقفها الإيجابية والقوية تجاه السودان والعالمين الإسلامي والعربي.
وأشاد باهتمام المملكة متمثلة في أعلى قياداتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد واهتمامهما بضيوف الرحمن وخدمة الحجاج.
وقال إن شرق السودان يتطلع لمزيد من المشروعات المشتركة مشددا على ضرورة التوسع في الاستثمارات السعودية بولايات الشرق باعتبارها أرضاً واعدة وجاذبة لتحقيق التنمية المنشودة.
من جانبه أكد رئيس المكتب الإعلامي للإدارة الأهلية بالسودان العمدة الهادي عبدالرحمن أن المملكة تدعم السودان بلاحدود.
وأبدى شكره لوقفة المملكة الشقيقة مع أهل السودان، وحيا مجهودات السفير السعودي بالخرطوم، وتواصله مع كافة أطياف المجتمع السوداني.
وأكد وقفة الإدارة الأهلية بالسودان مع المملكة ضد كل محاولات استهدافها.
يذكر أن وفد الادارة الأهلية بشرق السودان قدم درعا تكريميا لسعادة السفير علي بن حسن جعفر، تقديرا لدور المملكة تجاه أهل السودان.


التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!