سفير خادم الحرمين بالسودان يشيد بإعلان وقف اطلاق النار الذي اطلقه تحالف دعم الشرعية في اليمن

7

الخرطوم- سودان 4 نيوز :
قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، إن إعلان وقف اطلاق النار الذي اطلقه تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس، يأتي لدعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وبناءً على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في عموم انحاء الجمهورية اليمنية لتجنب المخاطر الجسيمة للانتشار المحتمل لفيروس كوفيد-19 في اليمن.
مضيفا أن المملكة تسعى دوماً لإنهاء الصراع في اليمن من خلال حل سياسي مستدام حيث شاركت المملكة في كل المحادثات والمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.
واعتبر أن المبادرة تؤكد استمرار جهود المملكة في التهدئة وتركيز الجهود على معالجة جائحة فيروس كورونا المستجد ، و توفير المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني الشقيق وحمايته.
وأوضح السفير، أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لا يقوم بدور عسكري فقط، بل يساهم في مشاريع اعادة الإعمار والبناء, مبينا أن الدعم الإغاثي الذي تقدمه المملكة لجميع المنظمات الإنسانية في اليمن مستمر رغم العدوان المتكرر والتصعيد من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران والتي تواصل اعاقة وصول المساعدات وتستمر في مغامرتها بدماء وحياة اليمنيين.
وأشار إلى إعلان المملكة هذا العام مساهمة قدرها 500 مليون دولار في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن في عام 2020 ، منها 25 مليون دولار للمساعدة في مكافحة انتشار جائحة فايروس كورونا المستجد COVID-19وهو أمتداد لأعمال انسانية متصلة منذ العام 2014.
ودعا سفير خادم الحرمين الشريفين، الحوثيين لإظهار حسن النية والعمل بجدية نحو تنفيذ خطوات من شأنها تخفيف معاناة الشعب اليمني وحماية اليمن من وباء لم يشهده العالم من قبل.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!