“سكر رمضان” يتسبب في حادث مأساوي لـ (6) من شباب المقاومة بالخرطوم

10

الخرطوم _ سودان 4 نيوز

أصيب (6) من شباب لجان مقاومة الحلة الجديدة بإدارية غرب الديوم في الخرطوم بإصابات خطيرة إثر تعرض عربة (دفار) كانوا على متنها تحمل حصة من (سكر رمضان) المدعوم لمواطني الحي، إلى حادث سير مع سيارة إسعاف كانت مسرعة دون تشغيل (السارينا) عند الإشارة الحمراء بالقرب من موقف شروني.

وأبلغ خالد بشير، عضو لجنة مقاومة الحلة الجديدة، (سودان 4 نيوز)، أن أحد الشباب حالته حرجة بسبب الإصابة بمنطقة العمود الفقري أسفل الظهر، فيما تعرض البقية الي كسور متفرقة وجروح على الجسم.

وناشد مسؤولي حكومة الخرطوم وقيادات لجان المقاومة بالتدخل العاجل لمتابعة علاج الشباب وزيارتهم تخفيفا على أسرهم في هذا الوقت الإنساني الحرج.

وأضاف “طبعا الشباب كتر خيرهم اجتهدوا وعملوا حصر للأسر المحتاجة سكر ١٠ كيلو وقاموا بعمليات البتسجيل والحصر الأسر، واستلام مبلغ (٥٥٠) جنيهاً للجوال تشمل الترحيل والعتالة وسددوا الرسوم واستلموا إذن استلام”.

ونوه بشير خلال حديثه لـ (سودان 4 نيوز)، إلى مماطلات جرت خلال تسليم الحصة من مخازن شركة الخرطوم للأمن الغذائي في بحري، حيث لم تكن جوالات السكر زنة ١٠ كيلو جاهزة، مما جعل القائمين على الأمر يقطعون وعد لممثلي لجنة المقاومة بتسليم جوالات كبيرة زنة ٥٠ كيلو، وهذا ليس متفق عليه، حيث يضاف أعباء ويخلق إشكالات جديدة في التوزيع للمواطنين.

وتابع قائلاً “تقديراً لظروف الناس والمعاناة الاقتصادية ودخول شهر رمضان قررت اللجنة استلام الجوالات الكبيرة وبمساعدة شباب آخرين في الحي تم توفير (دفار) بعد توفير الجازولين له، وبعد الاستلام وفي طريق العودة وقع الحادث المشؤوم نتيجة إهمال سائق الإسعاف للسرعة الزائدة وعدم تشغيل مكبر الصوت “السارينا”.

وسرد بشير قصصاً من المعاناة يجابهها شباب المقاومة من الجهات الرسمية لأجل توفير الخدمات الرئيسة للمواطنين بالأحياء وهم يعملون دون مقابل ويمر بعضهم بظروف أسرية صعبة.

وطالب الجهات الحكومية المسؤولية بالتحلي بروح التعاون والحكمة في التعامل مع شباب المقاومة، والسعي لتذليل كافة الصعاب أمام طريقهم، وتحسر على عدم زيارة أي مسؤول للشباب بعد وقوع الحادث رغم ذيوعه في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أبدى بشير خلال حديثه لـ (سودان 4 نيوز)، امتعاضه الشديد لعمليات المماطلة والتسويف من قبل أجهزة الحكومة في تسليم حصص السكر المدعوم للمواطنين، رغم إكمال كافة الإجراءات ودفع الأموال كاملة، تخفيفا عليهم ورمضان قد طرق أبوابهم بشدة والحاجة للسكر أكبر.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!